الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

الوزير بوليف يتباحث مع مسؤولي شركة "بوينغ"

الوزير بوليف يتباحث مع مسؤولي  شركة "بوينغ"

عقد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، اجتماعا مع مسؤولين كبار يمثلون شركة "بوينج"، يوم الأربعاء 1 أبريل 2015، بمقر الوزارة. وحضر الاجتماع كل من برنارد دان، الرئيس المدير العام ل"بوينج "بمنطقة شمال افريقيا وتركيا، و جيف كوبر، مدير تنمية الأعمال والاستراتيجيات والتسويق ببوينج أمريكا، و كرستين بول، مديرة تنمية الأعمال، تسويق خدمات الطيران، والتدريب، بالإضافة إلى ممثل الشركة بالمغرب.

وتأتي هذه الزيارة على هامش احتضان المغرب  لمنتدى شركة "بوينغ" للأعمال 2015 الأسبوع المنصرم، والذي عرف مشاركة مجموعة بارزة من الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين والأوربيين، والذي توخى تقديم أنشطة مجموعة "بوينغ" وآفاقها التنموية علاوة على الفرص التنموية لقطاع النقل الجوي بالمغرب.

و نوه الوزير خلال هذا الاجتماع بالعلاقات الوطيدة التي تربط الخطوط الملكية الجوية و شركة "بوينغ"، وكذلك بالشراكة الإستراتيجية المهمة التي تجمع الطرفين، والتي تفتح آفاقا مستقبلية واعدة، من شأنها تطوير منظومة النقل الجوي بالمغرب.

كما ناقش الوزير مع برنارد دان  سبل تعزيز التعاون المستقبلي خاصة في المجال الصناعي المرتبط بالنظام الاقتصادي لصناعة الطيران، و المجال التجاري، بالإضافة إلى مجال جد طموح متعلق بالتكوين في مهن الطيران المدني (ربابنة الطيران، مهندسين، تقنيين...).

وأكد الوزير على أن المغرب يعتبر قاعدة تنافسية مهمة للطيران والنقل الجوي، خاصة في هذه الفترة التي تعرف فيها بلادنا دينامية تنموية متواصلة يحفزها مخطط لتسريع التنمية الصناعية، وتحدي التموقع القيادي على صعيد افريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط، ورهان المهن العالمية الجديدة التي يتصدرها الطيران.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات مستقبلية من أجل إعطاء دفعة قوية لشراكة إستراتيجية تمكن المغرب من التموقع أكثر في مجالات النقل الجوي والتكوين الجوي.