الاثنين 22 إبريل 2019
مجتمع

جمعية بجنوب المغرب تعلم الشباب السياسة للانخراط في التنمية المحلية

جمعية بجنوب المغرب تعلم الشباب السياسة للانخراط في التنمية المحلية

تنظم جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية، الجامعة الثانية في مشروع "شباب لنتعلم السياسة" بمدينة ورزازات، وذلك ما بين 8 و10 أبريل 2015 بفندق النخيل بورزازات.

والمشروع عبارة عن برنامج تكويني عبر مرحلتين لفائدة الشباب المغربي من خلال إعمال إستراتيجية مندمجة وشاملة تهدف إلى صقل خبرات وتجارب المشاركين ومدهم بالآليات والوسائل الضرورية من أجل انخراط ايجابي في التنمية المحلية.

ويهدف مشروع "شباب: لنتعلم السياسة" إلى تكوين قيادات شبابية فاعلة وتنمية المواطنة الفاعلة لدى الشباب المغربي ودعم مشاركتهم السياسة من خلال تمكينهم من المفاهيم المتعلقة بالمجال السياسي والقوانين المرتبطة بالمجال ومن أدوات التحليل السياسي وآليات تدبير الشأن المحلي، بالإضافة إلى تشجيعهم على المشاركة المواطنة والديمقراطية في الحياة العامة وتنمية وتطوير قدراتهم وإعدادهم لتحمل المسؤولية كنخبة سياسية جديدة، وكذا منحهم فرصة كبيرة للتواصل مع القياديين السياسيين، لاستيعاب أهمية المشاركة في السياسة، التي تصقل شخصية الشاب وتطور مهاراته وتمنحه القدرة، كي يصبح عنصرا فعالا في الوسط الذي يعيش فيه.

جدير بالذكر أن المشروع قد فاز بمسابقة الخارجية الأمريكية "Alumni Engagment Enovation Fund"، ويمول من طرف السفارة الأمريكية بالرباط، وتقوم بتنفيذه جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية/ أقا/ طاطا بقيادة عمر عسو مدير المشروع. 

PH-2