الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

ألمانيا ترشح هامبورغ لاستضافة أولمبياد 2024

ألمانيا ترشح هامبورغ لاستضافة أولمبياد 2024

أصبحت مدينة هامبورغ رسميا ممثلة لألمانيا في السباق على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2024 بعد أن وافق أعضاء اللجنة الأولمبية الألمانية وبالإجماع على توصية بذلك من مجلس إدارتها اليوم السبت.
وبهذا تفوقت هامبورغ في السباق على برلين بعدما أوصى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الألمانية باعتماد هامبورغ وهي ميناء يقع في شمال البلاد للتقدم ممثلة لألمانيا لاستضافة الحدث الرياضي الكبير الذي يقام كل أربعة أعوام اثر تفوقها على العاصمة في الدعم الشعبي المحلي.
وخاطب الفونس هورمان رئيس اللجنة الأولمبية الألمانية أعضاء اللجنة قائلا "نحن متحدون في رغبتنا في استضافة الأولمبياد.. نستطيع ونريد أن نصبح مثالا يقتدى به في وضع مفهوم جديد للألعاب الأولمبية وأولمبياد أصحاب الاحتياجات الخاصة مستقبلا."
وتقدمت بوسطن الأمريكية وروما عاصمة إيطاليا بالفعل بطلبيهما لاستضافة أولمبياد 2024 الصيفي كما يتوقع أن تتقدم مدن أخرى من بينها باريس والدوحة وإسطنبول وباكو.
ويغلق باب التقدم لاستضافة الدورة الصيفية في 15 شتنبر المقبل.
وسيتعين على هامبورغ إجراء استفتاء محلي حتى لا تواجه أي معارضة كبيرة خلال الحملة للفوز بالاستضافة والتي تستمر لعامين قبل أن تتخذ اللجة الأولمبية الدولية قرارها في هذا الصدد في 2017.
وكانت ألمانيا استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية أخر مرة في ميونيخ في
1972.