الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

المقاول المغربي أيت علي: نجاحنا في المحافظة على البيئة في كاليفورنيا جعلنا نفتح فرعا في الميسيسبي

المقاول المغربي أيت علي: نجاحنا في المحافظة على البيئة في كاليفورنيا جعلنا نفتح فرعا في الميسيسبي

محمد أيت علي أحد المقاولين المغاربة الذين شقوا طريقهم بنجاح في أرض المهجر، يدير الآن شركة E WASTE OF MISSISSIPPI بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تنشط في مجال المحافظة على البيئة.

وأوضح أيت علي لـ "أنفاس بريس" أنه "نظرا لخطورة المواد السامة التي تهدد البيئة في بعض أو معظم لوازم التكنولوجيا التي نستعملها يوميا، وللتخفيف والسيطرة شيئا ما على النفايات والآليات الإلكترونية المستعملة، قرر المكتب الأمريكي للمحافظة على البيئة وضع برامج تهتم بجمع كل المعدات الإليكترونية والميكانيكية، من أجل أن لا تدفن وترمى بمركبات النفايات".

وبعد ما نجحت التجربة في كاليفورنيا كانت شركة أيت علي أول الشركات في هذه التجربة، وقامت بفتح فرع بالميسيسيبي. وتقدم خدمات الشركة، يضيف أيت علي، بالإضافة إلى ساكنة كاليفورنيا والميسيسيبي، إلى المدارس والجامعات والإدارات الحكومية والمعامل والقطاع الخاص..

واستطرد قائلا "قمنا بزيارة إلى واشنطن وقابلنا رشاد بوهلال سفير المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية. وشرحنا له كيف تتم عملية خدماتنا في مجال البيئة، وكذلك أن شركة أيت علي تنوي قريبا فتح محطات في العديد من المدن المغربية. وأعرب السفير عن اهتمامه بهذا الموضوع، مؤكدا لنا في كثير من اللقاءات أنه سيبذل ما في وسعه من أجل هذا المشروع، وكذلك أهمية البيئة في المغرب من خلال المخططات القطاعية". 

Mohamed-Ayt-Ali-avec-lAmbassadeur-Hayti-a-Wachigtone

محمد أيت علي (يمينا) رفقة سفير هايتي بواشنطن