السبت 4 مايو 2024
جالية

رئيس اتحاد مساجد فرنسا: تصريحات الوزير الأول الفرنسي حول الإسلام غير مقبولة

رئيس اتحاد مساجد فرنسا: تصريحات الوزير الأول الفرنسي حول الإسلام غير مقبولة

برر محمد الموساوي قرار مقاطعة عشاء لكريف (المجلس التمثيلي للمنظمات اليهودية، وهي أكبر منظمة يهودية بفرنسا مقربة من إسرائيل) من طرف المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، بسبب تصريحات رئيس هذه المنظمة روجي كروكمان حول المسلمين بفرنسا.. وعبر الموساوي عن رفضه لهذه التصريحات السلبية والجارحة تجاه مسلمي فرنسا، لأنها "تصريحات غير مقبولة وخطأ كبير"، كما يقول.

وأبرز رئيس اتحاد مساجد فرنسا، أن القول "بأن كل العنف الممارس بأوروبا هو من طرف شباب مسلم هو قول خاطئ". وأضاف "أنه منذ مدة تتم محاولة إبراز الانتماء الديني لمقترفي أعمال العنف بفرنسا، هي فكرة خاطئة توحي (من الإيحاء) أن المسلمين يمكن أن يقترفوا أعمال عنف".

وأثناء هذا اللقاء الإذاعي لم يتردد محمد المساوي في الرد بقوة على تصريحات الوزير الأول الفرنسي، مانويل فالس، والتي اعتبرها غير مقبولة هي الأخرى حيث جمع في أحد تصريحاته بين الإسلام والفاشية (إسلامو-فاشيست).

واعتبر الموساوي أنه من الخطأ الجمع بين الإسلام والفاشية في تعبير واحد  من أجل الحديث عن هذا العنف. وهو ما يجعل الرأي العام ينظر إلى المسلمين كمشكل بأوروبا.. "فلا يمكن أن نقبل الجمع بين كلمة إسلام وفاشية، كما أنه لا يمكننا الجمع بين فرنسا والفاشية، حيث استعمال (فرانكو- فاشي) يعتبر مسا بكل الفرنسيين، ولن نقبل بها كفرنسيين"، يقول محمد الموساوي في رده على تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي تجاه الإسلام.