السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

أمن الحي الحسني و الفداء مرس السلطان يقودان حملة شرسة ضد القرقوبي و البزناسة

أمن الحي الحسني  و الفداء مرس السلطان يقودان حملة شرسة ضد القرقوبي و البزناسة

تمكنت كل من منطقة أمن الحي الحسني ومنطقة أمن الفداء مرس السلطان، من خلال عمليتين متفرقتين من إيقاف مجموعة من الأشخاص تورطوا في الحيازة والاتجار في المخدرات.

منطقة أمن الحي الحسني :

كنتيجة للعمل الأمني الذي تقوم به فرقة الشرطة القضائية المحلية من أبحاث ميدانية وعمل فرقة مكافحة المخدرات بشكل استراتيجي والقاضي بالتصدي لكل الظواهر الإجرامية وبالخصوص ظاهرة ترويج الأقراص المهلوسة، وبعد عملية تعقب من طرف العناصر الأمنية، تم نصب كمين لشخص تبين من خلال البحث على أنه ينتقل بين منطقة الدروة والحي الحسني من أجل ترويج الأقراص المهلوسة، وقد أمكن إيقافه رفقة ثلاثة أشخاص آخرين بعدما لعب عنصر أمني دور زبون.

المعنيون بالأمر تم إيقافهم وحجز بحوزتهم 400 قرص مهلوس، وقد تبين من خلال تعميق البحث على أن أحدهم هو من يتاجر في تلك الأقراص المهلوسة في حين أن الثلاثة الآخرين هم مجرد مساعدون، مقابل مبلغ 1000 درهم للواحد.

على ضوء هذه المعطيات تم تقديم الموقوفين إلى العدالة بتاريخ 18 فبراير 2015 من أجل حيازة والإتجار في الأقراص المهلوسة.

وبالنسبة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان :

بتاريخ 19 فبراير الجاري وبعد استغلال مجموعة من نتائج البحث والتحريات الأمنية التي قامت بها فرقة الشرطة القضائية بهذه المنطقة فيما يتعلق بشخص يقطن درب بوشنتوف مبحوث عنه بموجب مجموعة من مذكرات البحث من أجل ترويج المخدرات، وبعد إعداد خطة محكمة تم التربص له ومداهمة شقته بالحي المذكور، إلى أن تسنى إيقافه والعثور بحوزته على قطعتين من مخدر الشيرا.

الجاني وأثناء عملية المداهمة وفي محاولة منه الفرار عمل وبمجرد انتباهه لتواجد العناصر الأمنية على القفز من نحو شقة متواجدة على مقربة من شقته، غير أنه فشل في ذلك، بحيث سقط فأصيب بكسر على مستوى أسفل الرجل اليمنى.

وبناء على تعليمات النيابة العامة فقد تم نقله نحو المستعجلات لتلقي الإسعافات الأولية ومن تم العلاج، قبل أن يخضع للحراسة النظرية وتعميق البحث من طرف هذه الفرقة في انتظار عرضه على العدالة من أجل الإتجار في المخدرات.