السبت 21 سبتمبر 2024
مجتمع

توقيف قائد المقاطعة الأولى وخليفته وعون سلطة بمكناس

توقيف قائد المقاطعة الأولى وخليفته وعون سلطة بمكناس

علمت "أنفاس بريس" من مصادر مطلعة أن قائد المقاطعة الأولى بمكناس تم توقيفه على خلفية اعتدائه على رجل أمن بسبب خلاف نشب بين الطرفين أثناء حملة لمطاردة الباعة المتجولين بالمدينة العتيقة بمكناس ومنعهم من احتلال الأماكن العمومية، حيث ظلت قوات الأمن متخلفة إلى الوراء، وهو الأمر الذي لم يستسغه رجل السلطة، حسب مصادر "أنفاس بريس"، الذي طالبهم بالتحلي المسؤولية والجدية في القيام بواجبهم في منع الباعة المتجولين من احتلال الملك العمومي.. هذا الأمر الذي لم يستسغه أحد رجال الأمن باعتبار القائد ليس هو الرئيس المباشر وغير مخول بإصدار التعليمات لقوات الأمن، لتنشب بينهم ملاسنات، قبل أن يقدم القائد على الاعتداء على رجل الأمن الذي تم نقله إثر ذلك إلى مستشفى محمد الخامس لتقلي العلاجات الضرورية.

كما تم توقيف خليفة قائد المقاطعة الأولى ادريس بومهدي من مهامه على خلفية الإيقاع في كمين تلقي رشوة قدرت بمبلغ 200 درهم نصبته الشرطة، تضيف نفس المصادر، إلى جانب عون السلطة الملقب ب "توتو"، والذي سبق أن تم توقيفه وتنقيله إلى كل من حي سيدي اعمرو وحي سيدي بوزكري، ليعود إلى ممارسة مهامه بالمدينة القديمة بعد تدخل جهات نافذة، تضيف مصادر "أنفاس بريس".

ووفق المعطيات التي حصلت عليها "أنفاس بريس"، فإن قائد المقاطعة الرابعة بحي وجه عروس يقوم بمهام قائد المقاطعة الأولى في انتظار تعيين قائد جديد.