السبت 21 سبتمبر 2024
مجتمع

عصابة متخصصة في سرقة السيارات والاختطاف والاحتجاز تقع في شباك أمن الحي الحسني

عصابة متخصصة في سرقة السيارات والاختطاف والاحتجاز تقع في شباك أمن الحي الحسني

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء من تقديم ثلاثة أشخاص إلى العدالة من أجل جريمة تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات واستعمالها في سرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض والاختطاف والاحتجاز والسرقة الموصوفة وتعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، في حين أسفرت التحريات عن وجود شخص رابع في حالة فرار،تم نشر مذكرة بحث في حقه على الصعيد الوطني.. إلى أن تم إيقافه في 10 فبراير الجاري، ووضع رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث والتقديم.

وقد تبين خلال التحقيق أن هذا الأخير متورط في مجموعة من عمليات السرقة إلى جانب المذكورين أولا، ومن بينها سرقة سيارة من نوع بارتنير واستعمالها في الاختطاف والاحتجاز والسرقات بالعنف وتحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض. وقد صرح الموقوف على أنه هو من قام بها إلى جانب أحد المذكورين أولا خصوصا وأن هذا الأخير كان يستعمل سلاحا أبيضا، وذلك قصد استعمالها فيما بعد في السرقات.

وبالرجوع إلى سجله الإجرامي، حسب التحقيق، تبين على أنه من ذوي السوابق العدلية في السرقة، وأنه مبحوث عنه بموجب مذكرتي بحث من طرف دائرة الشرطة الوفاق يتعلق موضوعها بالاعتداء المتبوع بالسرقة والتي ذهبت ضحيتها فتاتين.

وقد اعترف الجاني بالمنسوب إليه جملة وتفصيلا، ليتم بعد انتهاء البحث تقديمه أمام أنظار العدالة، وذلك من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات واستعمالها في سرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض والاختطاف والاحتجاز والسرقة الموصوفة وتعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.