الأحد 22 سبتمبر 2024
مجتمع

سيدي بنور: قائد أولاد عمران يعتدي على مواطن مغربي ويجرجره إلى المحاكم

سيدي بنور: قائد أولاد عمران يعتدي على مواطن مغربي ويجرجره إلى المحاكم

علمت "أنفاس بريس" أن المواطن حميد صهري، الحامل للبطاقة الوطنية رقم 71260 MC القاطن بزنقة طانطان بمدينة سيدي بنور، قد تعرض للتعنيف والضرب والرفس على يد قائد قيادة أولاد عمران بإقليم سيدي بنور يوم الجمعة 6 فبراير 2015، وذلك بسبب مناوشة مرورية تافهة.

ففي اتصال هاتفي مع حميد صهري، أكد هذا الأخير لـ "أنفاس بريس" أنه كان على متن سيارته قادما من مدينة إنزكان، وتحديدا على الطريق الرابطة بين أولاد عمران وسيدي بنور بجانب دوار الفوارس بجماعة كدية بني دغوغ، فإذا بسيارة تابعة للداخلية (مغرب بالأحمر)، حسب تصريح الضحية، تعترض سبيل سيارته.. وبعد أن تقدمت أمامه، نزل منها شخص لم يتعرف عليه إلا بعد أن خاطبه بألفاظ تهديدية "واش ما عرفتينيش، أنا القايد"..

وأكد المصدر نفسه أنه أجاب القائد بكل احترام، متسائلا عن سبب اعتراض سبيله، خصوصا أنه لم يقم باي سلوك مناف للقانون، إلا أن قائد أولاد عمران تحول إلى شخص عنيف، حيث انهال عليه بالضرب واللكم والرفس أمام مجموعة من المواطنين من دوار الفوارس الذين تابعوا الحدث ولم يسلموا من تهديدات القائد...

والغريب في الأمر، حسب الضحية، أن زوجة القائد شاركت في عملية جرجرة الضحية وضربه، بعدما تم تكبيل يديه بالأصفاد ونقله عبر سيارة القوات المساعدة إلى مركز الدرك الملكي بأولاد عمران، ليتم وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي طيلة ساعات من الزمن مكبلا بأصفاد القائد إلى حدود الساعة السادسة مساء من نفس اليوم بعدما رجع القائد وسلم للدركيين مفاتيح الأصفاد لفكها عن معصميه.

هذا وعلمت "أنفاس بريس" أن الضحية متابع من طرف النيابة العامة في حالة سراح مؤقت، بعدما تم تقديمه أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور، حيث تم تحديد الجلسة الأولى يوم 26 فبراير 2015...