الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

رجال التعليم بسطات ينتفضون في وجه الوزير بلمختار

رجال  التعليم  بسطات   ينتفضون  في وجه الوزير بلمختار

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم التابعة لـ "ف د ش"وقفة احتجاجية، صباح يوم الخميس 12 فبراير 2015، أمام مقر أكاديمية التربية والتكوين بسطات، وذلك ضد ما وصفه المحتجون بالإجراءات التعسفية للوزارة.

وحسب بيان صادر عن المكتب الجهوي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن الوقفة تأتي على خلفية قرارات وضع حد لمهام كل من سعيد المسكيني رئيس مصلحة التربية الغير النظامية ومحاربة الأمية بنيابة خريبكة، وعزيز بويدية، رئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة بنيابة برشيد، و كذلك احتجاجا على الاعتداءات المتكررة في حق أمينة أبو العز كاتبة فرع النقابة بأبي الجعد، و الاقتطاعات الزجرية من أجور المضربات والمضربين، وضد تمديد التقاعد لفائدة متقاعدي 2014. واعتبر البيان بأن سبب إنهاء مهام رئيسي المصلحتين المذكورين، يرجع إلى خلفيات واضحة ومقصودة ، هدفها هو تصفية الحسابات مع النقابة بالجهة، ويضيف البيان بأن الإجراءات الزجرية في حق المضربين والمضربات بالإقتطاع من أجورهم هي من قبيل الجراءات التعسفية رغم أن الإضراب يكفله الدستور والمواثيق الوطنية والدولية .

و ندد البيان بالوضعية الشاذة للاكاديمية الجهوية والإجراءات التي اتخدتها الوزارة في شأن ما أسماهم ضحايا سوء التدبير الحكومي ويطالب الوزير بالتدخل الفوري من أجل إنصاف ضحايا هذه القرارات غير القانونية.