الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

"ماروك بينز أندوستري"أول مخبزة صناعية بالمغرب تحصل على علامة حلال "إيمانور"

"ماروك بينز أندوستري"أول مخبزة صناعية بالمغرب تحصل على علامة حلال "إيمانور"

أصبحت "ماروك بينز أندوستري" أول مخبزة صناعية مغربية تحصل على علامة حلال، منحتها لها المؤسسة المغربية للتصديق إيمانور (مؤسسة عمومية تشتغل تحت وصاية وزارة الصناعة والتجارة) في يناير 2015.

وبهذه المناسبة قال محسن ظريف، مدير "ماروك بينز أندوستري"، "كل الفريق سعيد بتتويج المسلسل الطويل المتمثل في الحصول على علامة حلال. لقد عملنا جاهدا لنكون أول مخبزة صناعية تحصل على هذا التصديق بالمغرب، حتى تستفيد ماكدونالدز المغرب، زبوننا الحصري، من خبرتنا المعترف بها من قبل الدولة. ونحن سعداء بالاستمرار في تموين 35 مطعما لعلامة ماكدونالدز في المغرب".

وصرح عبد الله بنعيش، نائب الرئيس مكلف بسلسلة التموين بماكدونالدز المغرب قائلا "إنها خطوة أخرى في ورش حصول جميع ممونينا على التصديق. وهذا المشوار الذي تم نهجه بالموازاة مع إيمانور، التي تعد منظمة وطنية أحدثت مؤخرا من أجل تصديق المنتوجات على المطابقة حلال، انطلق سنة 2014 بحصول مموننا باللحوم الحمراء بإسبانيا على علامة حلال، وهو التصديق الذي سمح لـماكدونالدز بأن تصبح أول فاعل في مجال المطعمة بالمغرب، الذي يتوفر على تصديق مزدوج حلال للحومه الحمراء. واليوم، جاء دور مموننا بالخبز ليحصل على هذا التصديق.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة المغربية للتصديق "إيمانور" حصلت مؤخرا على اعتراف عالمي من طرف السلطات الماليزية المكلفة بالشؤون الإسلامية "جاكيم"، إذ أن ماليزيا تعتبر إحدى الأسواق الأكثر حرصا على الدقة، والأكثر ازدهارا في ما يخص الحلال.