الخميس 28 مارس 2024
رياضة

لهذا السبب قضت "كاس" بحرمان برشلونة الدخول لسوق انتقالات اللاعبين

لهذا السبب قضت "كاس" بحرمان برشلونة الدخول لسوق انتقالات اللاعبين

رفضت المحكمة الرياضية "كاس" اليوم الثلاثاء الطعن الذي تقدم به نادي برشلونة الإسباني، ضد العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي (الفيفا) بعدم الدخول لسوق الانتقالات بسبب انتهاكه قواعد انتقالات اللاعبين الأجانب تحت 18 عاماً.

وأعلن الفيفا في أبريل الماضي أنه حظر على برشلونة الدخول لسوق الانتقالات لفترتي انتقال متتاليتين مع تغريمه مبلغ 450 فرنك سويسري (455 ألف دولار).

ونفى برشلونة ارتكاب أي مخالفات، وتم تعليق تطبيق العقوبة انتظاراً للطعن الذي تقدم به النادي للفيفا في البداية، وهو ما كان يعني أن بوسع النادي الكتالوني بيع وشراء اللاعبين في نهاية الموسم الماضي.

ورفض الفيفا طعن النادي ليقرر برشلونة إحالة الأمر لمحكمة التحكيم التي استمعت لمسؤولي النادي ولاعبيه الشباب في جلسة عقدت في الخامس من ديسمبر الجاري.

ويعني قرار محكمة التحكيم الرياضية أن برشلونة لن يكون قادراً على ضم أي لاعبين جدد حتى يناير 2016 على الرغم من أنه (برشلونة) أعلن أنه قد يتقدم بطعن ضد قرار المحكمة أمام محكمة اتحادية سويسرية.

وأضاف النادي في بيان: "يعتبر برشلونة العقوبة غير مناسبة على الإطلاق لأنها تتضمن عقاباً شديداً للنادي رغم سجله السابق".

ودافع خوسيه ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، وبشدة، عن أكاديمية الناشئين بالنادي والتي أفرزت لاعبين أمثال ليونيل ميسي وتشابي وأندريس إنيستا قائلاً: "إن النادي ذهب ضحية ظلم شديد".

وأضاف في تصريحات للصحفيين في أبريل الماضي: "في ضوء هذه العقوبة يكون الفيفا قد عاقب النموذج الذي ظل باقياً على مدار 35 عاماً ويمثل روح هذا النادي".