الاثنين 16 سبتمبر 2024
سياسة

إدريس الشكر: نجحت في تحرير جزء مهم من ممتلكات الحزب

إدريس الشكر: نجحت في تحرير جزء مهم من ممتلكات الحزب

كشف إدريس الشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، أنه خلال ولايته الحالية نجح في حل جزء مهم من ملف ممتلكات الحزب، وأن القيادة الحالية للاتحاد الاشتراكي نجحت في تحرير العديد من ممتلكات الاتحاد أبرزها ملف المقر الرئيسي للحزب بالرباط، والذي كان مدينا للدولة بحوالي 200 مليون سنتيم، تمكن الحزب من تأدية 70 مليون سنتيم للدولة كي يصبح المقر في اسم الاتحاد الاشتراكي. 

وبخصوص مقر الحزب في أكدال، شدد الكاتب الأول لحزب الوردة، خلال برنامج 90 دقيقة للإقناع الذي تقدمه  قناة "ميدي 1 تيفي" مساء كل يوم الخميس 25 دجنبر 2014، على أن الحزب تمكن من تحريره من الرهن الذي كان عليه لأزيد من 30 سنة. واعتبر لشكر أن أي حديث عن حزب المؤسسات لا يستقيم إلا بعودة الممتلكات الحزبية للحزب. 

مبرزا أن هناك العديد من الاتحاديين أعادوا ممتلكات الحزب سواء كانت عقارات أو أراضي للاتحاد الاشتراكي، وهي الممتلكات التي اقتناها الحزب وكتبت باسم أشخاص خلال سنوات الرصاص إبان الحملة الشرسة التي كانت تشنها الدولة على حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. وأكد لشكر على أن هناك العديد من الصعوبات تجدها القيادة الحالية في إعادة بعض ما يملكه الحزب، مستدركا أنه بعد إنهاء عدد من الملفات المرتبطة بممتلكات الحزب، سيتم مناقشة ودراسة ملف الإعلام الحزبي المتمثل في الاتحاد الاشتراكي التي تعود ملكيتها للقيادي الاتحادي عبد الهادي خيرات.