الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

تكريم: لهذا السبب أختيرعبد الرحيم العلام.. شخصية السنة الثقافية

تكريم:  لهذا السبب أختيرعبد الرحيم العلام.. شخصية السنة الثقافية

تنظم الجمعية المغربية للشعر والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، يوم 27 دجنبر الجاري بالرباط، حفلا تكريميا احتفاء برئيس اتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، بمناسبة اختياره شخصية السنة الثقافية 2014 .

وينظم حفل التكريم، الذي أراده المنظمون تكريسا لثقافة الاعتراف، بمقر المكتبة الوطنية للمملكة المغربية (الرابعة عصرا) وذلك بمشاركة ثلة من الأدباء والشعراء والإعلاميين والفنانين والموسيقيين وأصدقاء المحتفى به، الذين سيقدمون شهادات وقراءات شعرية ومقاطع موسيقية، مهداة إلى المحتفى به.

وكان رئيس مهرجان القنطرة لثقافة الاعتراف، أحمد التاغي، قد أعلن، في تصريح صحفي، أنه سيتم الاحتفاء ب،"شخصية السنة الثقافية بالمغرب 2014"، في شخص الناقد والأديب عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب، "لإسهاماته الجليلة التي قدمها خدمة للثقافة المغربية".

كما ذكر بأن المحتفى به نال وسام الكفاءة الفكرية من  الملك محمد السادس، فضلا عن كونه حصل على الجائزة الدولية "مانهاي" العالمية لسنة 2013 من كوريا الجنوبية. تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار شخصية السنة الثقافية 2013 محمد بن عيسى، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، ووزير الثقافة والخارجية الأسبق.