الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

الموندياليتو: الفريق الأسترالي يسخر من "كراطة وجفاف" الوزير أوزين

الموندياليتو: الفريق الأسترالي يسخر من "كراطة وجفاف" الوزير أوزين

سخرت الصفحة الرسمية لفريق ويسترن سيدنى الأسترالي على "تويتر" من أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وأضافت جريدة "اليوم السابع" المصرية، التي أوردت الخبر، أن النادي الذي انهزم في "المباراة المائية" لكرة القدم، أمام نظيره المكسيكي، دعا المشجعين الراغبين في التوجه إلى المغرب بضرورة ممارستهم للسباحة تحت الماء، في صورة وتعليق ساخر على حال أرضية الملعب التي بدت مثل برك مائية أكثر منها ملعبا صالحا لممارسة كرة القدم.

وفى صورة أخرى، نشر الفريق صورة لسباح، في حوض سباحة، عليها تعليق بـ "أنه المرشح الأوفر حظا ليكون في مقاعد الاحتياط"، وتقصد احتياطيي الفريق الأسترالي الذي وجد صعوبة كبيرة والفريق المكسيكي في لعب كرة القدم على أرضية مليئة بمياه الأمطار..

يذكر أن أخبارا إعلامية تم تداولها بشأن فتح وزارة الشبيبة والرياضة لتحقيق معمق، بخصوص الحالة المتردية التي ظهرت عليها أرضية ملعب مولاي عبد الله، بالمقابل اعتبر حسن أولحيان، مدير الشركة المكلفة بإعداد وتدبير أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، في تصريح لموقع "هسبريس الرياضية" أن مسؤولية الحالة التي كان عليها عشب مركب مولاي عبد الله، هي مشتركة بين كل المتدخلين في هذا الملف بما فيها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم، عقب تحول أرضية الملعب إلى برك مائية أثناء مباراة ويسترن سيدني الأسترالي وكروز أزول المكسيكي.

وأكد أولحيان، التصريح ذاته،أن الشركة لم تستفد من الوقت الكافي لإظهار الملعب في أبهى حلة، وأنها عانت من الكثير من الضغوطات والعراقيل التي أسهمت في ظهور أرضية الملعب بتلك الصورة السيئة أثناء مباريات ربع نهاية الموندياليتو، متأثرة بنسبة التساقطات المطرية التي تهاطلت عشية ذلك اليوم بالرباط.

وأمام  ما اعتبر "شوهة عالمية مباشرة"، ذكر بلاغ للجنة المنظمة، أنه "نظرا للمشاكل التي يعانيها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط"، قررت لجنة التنظيم التابعة للفيفا بعد التشاور مع اللجنة المحلية المنظمة إجراء المقابلة التي ستجمع بين نادي كروز أزول المكسيكي وريال مدريد، غدا الثلاثاء، في مراكش عوض مدينة الرباط كما كان مقررا سابقا، وفي موعدها السابق السابعة والنصف مساء.

ouzine1