الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

لحظة عري في فيلم "نصف السماء" تثير شِقاقا بين الممثلين وشاي والباز

لحظة عري في فيلم "نصف السماء" تثير شِقاقا بين الممثلين وشاي والباز

انفعل الممثل الشاب أنس الباز على الممثلة فاطمة وشاي، التي وصفته بـ "قليل لحيا "بسبب ظهوره عاريا في الفيلم الأخير "نصف السماء. ورد عليها البازفي البرنامج الإذاعي "قفص الاتهام" لرضوان رمضاني، قائلا: إن وشاي ممثلة قديرة وما كرهتش نخدم معاها شي نهار.. ولا أعتقد بأنها يمكن أن تصفني بهذه العبارة". مضيفا "أتمنىأن لا تكوني أنت (يقصد وشاي) التي قلت هذا الكلام في حقي لأنه انت براسك راك مثلتي في فيلم مع المرحوم مجد وكانت فيه لقطة شوية فشي شكل".

الغريب أن هذا التراشق النابي بين ممثلين من أجيال مختلفة ترك الاهتمام يركز على جانب" عار" من الفيلم الجديد للمخرج عبد القادر لقطع "نصف السماء"، والذي تم عرضه في إطار الدورة 14 للمهرجان السينمائي بمراكش، في الوقت الذي ينبغي أن ينصب النقاش حول ما طرحه الفيلم من رؤى سياسية "عرى "فيها المخرج على فترة قاتمة من التاريخ السياسي المغربي طارحا المسار الشخصي والعائلي للشاعر والمعتقل السياسي السابق عبد اللطيف اللعبي (لعب الدور أنس الباز) وزوجته جوسلين اللعبي (مثلت الدور صونيا عكاشة).

وقد عاب أنس الباز في برنامج "قفص الاتهام" على منتقديه الذين لم يستوعبوا "الميساج" الذي كان يريد أن يوصله المخرج من خلال اللقطة التي ظهر فيها الباز عاريا، لأن الفظائع التي كانت ترتكب أفظع وأقسى من العري، وهي بالتالي ليست لقطة "بورنو" حتى تأخذ هذا الحجم من الهجوم واللوم !!

Laktaa

المخرج عبد القادر لقطع في حديث ودي مع الشاعر عبد اللطيف اللعبي وزوجته جوسلين