الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

فيلم هندي يعرض منذ 19 عاما من دون انقطاع في مومباي

فيلم هندي يعرض منذ 19 عاما من دون انقطاع في مومباي

أفادت مصادر إعلامية بأن أحد الأفلام الهندية أتم، أمس الجمعة، ألف أسبوع من العرض المتواصل بإحدى دور السينما في مدينة مومباي، العاصمة الاقتصادية للبلاد، أي ما يفوق 19 عاما بقليل. وذكرت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية أن فيلم "العاشق يظفر بقلب العروس" يعرض بشكل يومي، منذ طرحه في 19 أكتوبر 1995، في سينما ومسرح "ماراتا ماندير مومباي"، إحدى أشهر معالم صناعة السينما في الهند.

وأضافت الوكالة أن الفيلم، الذي أخرجه أديتيا شوبرا، لا يزال يعتبر حتى الآن "قصة نموذجية للحب" بكافة تفاصيل الفيلم الذي يعشقه الشعب الهندي، بالنظر إلى أنه يضم عناصر مثل "الحب والرومانسية والكوميديا والحركة والميلودراما والأغاني والرقصات".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفيلم، الذي تشارك فيه نخبة من نجوم السينما الهندية مثل شاه روخان وأمريش بوري، حصل في العام التالي لطرحه على 10 جوائز "فيلمفير"، وهي إحدى أبرز وأكبر الجوائز السينمائية في الهند.

تجدر الإشارة إلى أن جمهور السينما في الهند، ثاني أكبر بلد من حيث التعداد السكاني، بما يناهز مليار و250 مليون نسمة، يقتني سنويا ثلاثة مليارات و600 مليون تذكرة دخول للسينما، متفوقا في ذلك على جمهور السينما في الولايات المتحدة.

ويذكر كذلك أن استوديوهات بوليود (الهند) تتفوق على هوليود (الولايات المتحدة) من حيث عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنويا، بما مجموعه ألف شريط سينمائي، وهو ما يعادل ضعف الإنتاج الهوليودي.