الأحد 16 يونيو 2019
سياسة

شفيق بن كيران: إعفاء مدير السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية يدخل في إطار التغيرات الإدارية العادية

شفيق بن كيران: إعفاء مدير السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية يدخل في إطار التغيرات الإدارية العادية

نفى شفيق بنكيران، رئيس جهة الدار البيضاء الكبرى، أن يكون قرار إعفاء مدير السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية، يعود لأسباب لها علاقة بسوء التسيير أو التدبير. وشدد بنكيران في تصريح لـ "انفاس بريس"، أن إعفاء مدير السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية هو أمر عادي يدخل في إطار التغيرات الإدارية العادية التي تكون في أي مؤسسة عمومية.

وأوضح رئيس جهة الدار البيضاء الكبرى أن مدير السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية، الذي تم إعفاؤه مؤخرا من طرف والي جهة الدار البيضاء، قام بواجبه كما يجب وفق الامكانيات المتاحة له، ولا علاقة لقرار الإعفاء باي خروقات في التسيير أو التدبير.

وكشف شفيق بنكيران أن السلطة المنظمة للتنقلات، منذ إحداثها سنة 2008، تفتقد للقوة وللاختصاصات الكافية كي تواجه مشكل النقل والجولان في مدينة من حجم الدار البيضاء. فعندما تم إحداثها لم تعط لها الوسائل الكافية كي تقوم بدورها. وأبرز رئيس الجهة، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، أن مشكل السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية، لا يمكن حصره في مشكل شخص بعينه، بل المشكل مرتبط بالمؤسسة بصفة عامة.

وردا عن سؤال "أنفاس بريس"، حول الأسباب التي حالت دون تأهيل هذه المؤسسة وجعلها تقوم بالدور الذي أحدثت من أجله، أكد شفيق بنكيران رئيس الجهة أن مجلس الجهة كان دائما يسعى كي تقوم السلطة المنظمة للتنقلات الحضرية بدورها في حل مشكل التنقل بالجهة، وأننا دائما نطالب بأن تكون هذه المؤسسة، مستقلة عن ميزانية الجهة، إذ يساهم مجلس الجهة بـ 300 مليون سنتيم، في ميزانية هذه المؤسسة التي تناهز 600 مليون سنتيم.