الجمعة 26 إبريل 2019
سياسة

السفيرة التشيكية: براغ ترغب في زيادة عدد سياحها إلى المغرب

السفيرة التشيكية: براغ ترغب في زيادة عدد سياحها إلى المغرب

أكدت سفيرة جمهورية التشيك بالمغرب ميكايلا فرانكوفا أن بلادها ترغب في تشجيع مزيد من سياحها على زيارة المغرب لجعله وجهة مفضلة.

وقالت فرانكوفا، أمس الثلاثاء، في تصريح لإذاعة "راديو براها" التشيكية، "نحاول أن نحث السياح التشيكيين على استبدال وجهاتهم المفضلة من أجل التوجه إلى المغرب"، مذكرة بأن 21 ألف سائح تشيكي زاروا المغرب سنة 2013 مقابل 5 آلاف فقط سنة 2009.

ودعت في هذا الصدد، حسب خبر "ومع"، إلى إحداث خط جوي مباشر لتسهيل الأسفار بين البلدين، مشيرة إلى أنه، وحتى الآن، ما زال السياح التشيكيون يتوجهون إلى المغرب عبر رحلات غير منتظمة في اتجاه أكادير ومراكش والصويرة.

وأكدت الدبلوماسية "ما ينقصنا لتحقيق تدفق كبير للسياح هو ربط جوي مباشر بين بلدينا، لأن ذلك يسهل الأسفار بشكل كبير".

وشارك المغرب في فبراير الماضي في الدورة الـ 23 للمعرض الدولي للسياحة ببراغ، برواق توج في مقدمة الأروقة خلال هذه الدورة. كما شارك المكتب الوطني المغربي للسياحة في نونبر المنصرم في الدورة 46 لأحد أهم مهرجانات الأفلام السياحية بالعالم بمدينة كارلوفي فاري (130 كلم جنوب براغ).

وقد شارك وفد من الفاعلين السياحيين المغاربة في هذه التظاهرة التي تميزت بعرض أفلام تبرز المؤهلات السياحية للمملكة، وقدموا مستجدات وجهة المغرب، بهدف جلب مزيد من السياح التشيكيين خلال السنوات المقبلة.