السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

المستثمرون في الرأسمال يعقدون مؤتمرهم السنوي الرابع بالدار البيضاء

المستثمرون في الرأسمال يعقدون مؤتمرهم السنوي الرابع بالدار البيضاء

تعقد الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال مؤتمرها السنوي الرابع، يوم الخميس المقبل بالدار البيضاء، تحت شعار "المستثمرون المؤسساتيون فاعلون في تنمية رأسمال الاستثمار".

وأوضح بلاغ للجمعية، اليوم الاثنين، حسب قصاصة إخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء الذي يحمل عنوان "يوم الاستثمار في الرأسمال" يشكل مناسبة لتقييم حصيلة 15 سنة من نشاط الاستثمار في رأس المال بالمغرب، خاصة الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الصناعة وإضفاء الطابع المهني على المهنة، وتدارس الآفاق المستقبلية لهذه الطريقة البديلة في التمويل . ويتضمن هذا اللقاء الذي سيتميز بتقديم نتائج بحث مقارن حول "أداء الاستثمار في الرأسمال بالمقارنة مع فئات أخرى نشيطة"، محورين يتعلق أولهما بعقد لقاء مع المستثمرين المؤسساتيين الأجانب، في حين سيتم تخصيص المحور الثاني للمستثمرين المغاربة وتجاربهم مع الاستثمار في الرأسمال، والعوائق التي تعترض هذا النشاط وآفاق تطوره.

وسيشارك في هذه التظاهرة حوالي 175 مسيرا وفاعلا بارزا يمثلون شركات تسيير أموال الاستثمار في الرأسمال، والقطاع البنكي، والسلطات العمومية فضلا عن مستثمرين مؤسساتيين محليين وأجانب ومسيري مقاولات وشركات قابضة خاصة، وجامعيين وممثلين عن الصحافة الاقتصادية والمالية. ويهدف المؤتمر الرابع للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، على الخصوص، إلى تحسيس المستثمرين المؤسساتيين المحليين والأجانب بأهمية الاستثمار في الرأسمال في المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني. وتضم الجمعية غالبية هيئات الاستثمار في الرأسمال التي تعمل بالمغرب، وهي الجمعية المهنية الوحيدة المتخصصة في مهنة الاستثمار في الرأسمال بالمغرب، والتي تم إحداثها بموجب القانون 05-41 المتعلق بهيئات الاستثمار في رأس المال بالمجازفة.