الخميس 28 مارس 2024
سياسة

حميد شباط في ضيافة رئيسة كوريا الجنوبية

حميد شباط في ضيافة رئيسة كوريا الجنوبية

 يقوم الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط بزيارة إلى كوريا الجنوبية، للمشاركة رفقة الوفد الاستقلالي المرافق له في الدورة العادية للاتحاد الديمقراطي الدولي المنعقدة خلال الفترة من 19 إلى 21 نونبر 2014 بالعاصمة سيول.
وقد حظي الوفد الرسمي لحزب الاستقلال، تحت رئاسة  الأمين العام حميد شباط الذي كان مرفوقا برحال مكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب المكلف بالشؤون الخارجية،  باستقباله من قبل رئيسة كوريا الجنوبية “بارك كوين هاي”، وذلك بمناسبة انضمام حزب الاستقلال رسميا للاتحاد الديمقراطي الدولي، حيث تباحث ممثلو حزب الاستقلال مع بارك كوين هاي همت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين. و قد تقدم شباط بالمناسبة  بطلب الحزب إستضافة إحدى  دورات الاتحاد الديمقراطي الدولي بالمغرب.
كما قام  حميد شباط والوفد المرافق له أمس الجمعة 21 نونبر 2014 بزيارة للنقطة الحدودية المنزوعة السلاح بين الكوريتين الجنوبية والشمالية.ودخل الوفد الاستقلالي القاعة الرسمية للمباحثات بين الكوريتين التي ترعاها الأمم المتحدة.. ومن الغرابة كما كتب رحال المكاوي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، " أن نصف الطاولة التي تجري فيها المباحثات يقع داخل تراب كوريا الشمالية بينما يقع نصفها الآخر داخل تراب كوريا الجنوبية. وقد شهدت هذه المنطقة الحدودية ولازالت بين الفينة والأخرى عدة أحداث دامية راح ضحيتها المئات من الإخوة الأعداء".