الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

هذه هي الأطعمة 9 التي تثير الرغبة الجنسية

هذه هي الأطعمة 9 التي تثير الرغبة الجنسية

هل تساءلتم يوما إذا ما كان تناول أطعمة معينة يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية لديكم؟ اشتهر منذ سنوات بأن الأفوكا بأنه منشط جنسي طبيعي، كما ارتبطت الشوكولاته منذ القدم بالشهوة، وليس بالصدفة أن يتم تصنيعها على شكل قلوب. لكن هل هناك إثبات في العلم الحديث على علاقة هذه الأطعمة بالشهوة الجنسية؟ من المعروف اليوم أن لوضعنا الصحي تأثير على الأداء الجنسي. بعض أنواع الأطعمة تؤدي على الفور، أو بعد قليل من الوقت، لزيادة الرغبة الجنسية ولردود فعل جسدية.

1- الثوم: على الرغم من أن الثوم هو آخر شيء ستفكرون فيه، خاصة ضمن السياق الجنسي، لكنه يستحق ذلك. فهو يحتوي على الأليسين، الذي يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية. بالإضافة إلى ذلك، يزيد الرغبة الجنسية. ولكن على الأغلب سوف تحتاجون إلى استهلاك علبة كاملة من حلوى النعناع بعد تناوله.

2- الأفوكادو: أطلق قديما على الأفوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو. فالأفوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لأنه غني بحمض الفوليك، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات أعلى من الطاقة. يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين B6، الذي يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.

3- سمك السلمون: للتمتع بالجنس بشكل جيد، عليك أن تشعر بحالة نفسية جيدة. سمك السلمون يحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 3، ولذلك يعتبر محسن طبيعي للحالة المزاجية. يوفر السلمون أيضا كميات كبيرة من فيتامين D. فقد وجد الباحثون في جامعة تورونتو أن فيتامين D يزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية، بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

4- المكسرات: هذه الأطعمة تحتوي على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون. غالبا ما يكون الزنك منخفضا لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك فهو ضروري لحياتكم الجنسية.

5- بذور الكتان: تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم. تحتوي بذور الكتان أيضا على الأحماض الدهنية المهمة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6، التي تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية لدى النساء. إذا لم يكن هنالك ما يكفي من الأحماض الدهنية في الجسم، فإن ذلك يتسبب في هبوط مستوى الهرمونات في الجسم وكذلك الرغبة الجنسية، ووجد أن المكسرات أيضا تعطي نتيجة مشابهة.

6- الشوكولاته الداكنة: وجدت دراسة إيطالية حديثة أن النساء اللاتي يتناولن الشوكولاته بشكل يومي هن أكثر سعادة في حياتهن الجنسية حيث تزداد لديهن الرغبة الجنسية. الشوكولاته تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء، الشعور بالنشوة والمتعة. مادة الفينيل-تيلامين الموجودة في الشوكولاته تثير شعورا مماثلا لشعور الوقوع في الحب، لأنها تساهم في إنتاج الأندورفين. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكاكاو يحمل فوائد صحية إضافية لاحتوائه على مضادات للأكسدة (Antioxidant).

7- الموز: إذا خطر في ذهنكم شعار "قنبلة الطاقة الصفراء" فأنتم في الاتجاه الصحيح. الموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة، والتي يمكن أن تساعد جسمكم على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون. ينصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة.

8- الكرفس: يحتوي الكرفس بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة اندروسترون، الذي يمكن أن يعمل كهرمون يحفز الشهوة. كما وأن النساء اللاتي يتناولن الأطعمة التي تحتوي على الأندروسترون من المرجح بأن يشعرن بتحسن الحالة المزاجية، وفقا لما وجدته الدراسة التي نشرت في مجلة Journal of Fertility and Sterility.

9- الجرانولا: وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة" غنية بالحمض الأميني "L-Arginine" الذي يزيد من تدفق الدم، وقد أظهرت الدراسات أن ال L-Arginine يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال، بينما لم يتم فحص تأثيره على النساء، ولكن يعتقد أن له تأثيرات مماثلة.