الخميس 24 أكتوبر 2024
اقتصاد

إقليم النواصر.. هذا ما أسفر عنه لقاء نقابة سيارات الأجرة مع رئيس جماعة أولاد عزوز

إقليم النواصر.. هذا ما أسفر عنه لقاء نقابة سيارات الأجرة مع رئيس جماعة أولاد عزوز جانب من اللقاء
على إثر الاجتماع الذي جمع مؤخرا بين المكتب النقابي لسائقي سيارات الأجرة بجماعة أولاد عزوز والمجلس الجماعي، تمت مناقشة مجموعة من النقاط والمشاكل التي تواجه سائقي سيارات الأجرة في الجماعة، وعلى رأسها:
 
1. الضرائب المفروضة على حمل الركاب والوقوف: 
الضريبة الحالية (300 درهم) كل ثلاثة أشهر، وضريبة الوقوف (50 درهم). وقد أكد الرئيس بتأكيد إدراج هذا الموضوع في الدورة القادمة للمجلس، أو الإعلان عن دورة استثنائية لمناقشتها، ووعد بتخفيض الضريبة على حمل الركاب من 300 درهم إلى 120 درهم، وضريبة الوقوف إلى قيمة أقل من 50 درهم، وهي خطوة نقدرها عالياً.
 
2. مشكلة محطة الحافلات الموجودة في محطة سيارات الأجرة أولاد عزوز على طريق أزمور: 
تمت مناقشة نقل علامة الحافلات بمسافة 100 متر بعيداً عن محطة سيارات الأجرة، وفقاً لما هو متفق عليه في محضر اللجنة المكلفة لتجنب أي تضارب في الخدمات.
 
3. الرسوم الضريبية منذ عام 2011: 
تم التطرق إلى الرسوم التي يتم احتسابها على سائقي سيارات الأجرة منذ عام 2011، رغم عدم وجود محطات في ذلك الوقت، ووعد بمراجعة هذا الملف لتخفيف العبء الضريبي. 
 
4. أكد المكتب النقابي عزمه تقديم شكاية لدى المحكمة الإدارية بخصوص الرسوم الضريبية التي تصل إلى 10,000 درهم فما فوق لكل مستغل.
 طلب توفير مراحيض متنقلة: قدم المكتب النقابي طلباً شفهيا بتوفير مرحاضين متنقلين لمحطة الشليحات ومحطة دوليدول، وقد وعد رئيس الجماعة بالعمل على تحقيقه في أقرب وقت.
 
5. إصلاح الطرق المؤدية لمحطات سيارات الأجرة: 
تمت مناقشة تحسين الطرق الوطنية والإقليمية والجهوية التي تشمل الطريق الوطنية رقم 1، الطريق الإقليمية 3014، والطريق الجهوية 320 (طريق أزمور). وقد وعد بالتنسيق مع الجهات المعنية في شخص رئيسة قسم التجهيزات بعمالة إقليم النواصر لأخذ جميع المحطات بعين الاعتبار عند تهيئة الطرق.
 
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء كان بحضور رئيس مجلس جماعة أولاد عزوز،  بوشعيب يسنيتمت. الكاتب العام، كريم بوشتات للمكتب المحلي لقطاع سيارات الأجرة ونائب الكاتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات، برفقة أعضاء المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل.