الخميس 28 مارس 2024
رياضة

بلاتيني يساند المغرب، وحياتو يطالبه بعدم التدخل في شؤون "الكاف"

بلاتيني يساند المغرب، وحياتو يطالبه بعدم التدخل في شؤون "الكاف"

قال ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، إن "صحة البشر أولى وأهم من أي شيء آخر"، لما تطرّق إلى نهائيات "كان" 2015 وخطر "إيبولا".

ودعا بلاتيني مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى ضرورة الاتصال بمنظمة الصحة العالمية قبل الحسم في تنظيم الاستحقاق الكروي القاري شهر يناير المقبل.

تصريح بلاتيني اعتبره النافذون في "الكاف" مساندا للمغرب الذي طلب تأجيل البطولة حيث أبدى تخوّفه من مخلّفات فيروس "إيبولا" المستشري في غرب إفريقيا. وهذا ما دفع هيئة الرئيس عيسى حياتو، أمس الثلاثاء، إلى إصدار بيان دعت فيه بلاتيني للاهتمام بشؤون اتحاده وعدم حشر أنفه في قضايا لا تمت له بصلة. وأشارت إلى أنها في اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية، وأن خطر "إيبولا" محدود حيث يمس بلدان سيراليون وليبيريا وغينيا كوناكري، يقول بيان اتحاد الكرة الإفريقي. وتساءلت "الكاف" كيف أن الرئيس بلاتيني أصرّ على تنظيم مقابلات دولية رسمية في أوكرانيا رغم الأزمة الأمنية التي يشهدها البلد، في حين لا يتحرّج في تقديم الدروس المجانية لأبناء القارة السمراء، ويطالبهم بضرورة تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015 إلى موعد لاحق! وجدّدت "الكاف" بأنها هيئة كروية قارية سيّدة في اتخاذ قراراتها، ولن تسمح لأي شخص أو جهة بأن يملي عليها منطقه.