الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
خارج الحدود

رئيس إيران: لا نريد الحرب وإذا اندلعت في الشرق الأوسط فلن يستفيد منها أحد في جميع أنحاء العالم

رئيس إيران: لا نريد الحرب وإذا اندلعت في الشرق الأوسط فلن يستفيد منها أحد في جميع أنحاء العالم الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان
قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في مقابلة مع "سي أن أن"، إن "حزب الله وحده لا يستطيع أن يقف في وجه دولة إسرائيل، المسلحة تسليحا جيدا جدا ولديها القدرة على الوصول إلى أنظمة أسلحة تتفوق بكثير على أي شيء آخر".

وقال في حديثه لصحفيين بعد وصوله إلى نيويورك، لحضور جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب مصادر إعلامية "لا نرغب في أن نكون سببا لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، لأن عواقبه ستكون لا رجعة فيها".
وأضاف "نحن لا نريد الحرب.. نريد أن نعيش بسلام... إسرائيل هي التي تسعى إلى خلق هذا الصراع الشامل".
 
وفي تصريحات أخرى للصحفيين على هامش مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، دعا بزشكيان إلى الحوار لحل الوضع المتوتر في الشرق الأوسط وألقى باللوم على إسرائيل في تأجيج الصراع، مشيرا إلى الاغتيالات في طهران وأماكن أخرى قال إن إسرائيل نفذتها.

وأضاف "إذا اندلعت حرب أكبر في الشرق الأوسط، فلن يستفيد منها أحد في جميع أنحاء العالم. إسرائيل هي التي تسعى إلى خلق هذا الصراع الواسع".

وقال بزشكيان ردا على سؤال عما إذا كانت إيران ستدخل الصراع بين إسرائيل وحزب الله "سندافع عن أي مجموعة تدافع عن حقوقها وعن نفسها". ولم يسترسل في تفاصيل.