الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
مجتمع

المغرب يعزز دوره في الاتحاد العربي للعمل التطوعي من خلال استراتيجيات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

المغرب يعزز دوره في الاتحاد العربي للعمل التطوعي من خلال استراتيجيات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة الحدث جرى برعاية رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
شارك الاتحاد العربي للعمل التطوعي، الذي يضم في عضويته المركز المغربي للتطوع والمواطنة، في الحدث رفيع المستوى والدورة التدريبية التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية في ليبيا بالتعاون مع جامعة الدول العربية. الحدث، الذي جرى برعاية رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يومي 22 و23 شتنبر بطرابلس، تناول تنفيذ الاستراتيجية العربية للعمل التطوعي ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأوبئة والأزمات.
 
أكدت مشاركة الاتحاد على أهمية تعزيز ثقافة التطوع في الدول العربية، وخاصة مع ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال استراتيجيات تعزز الإدماج الاجتماعي وتطوير مهارات هذه الفئة. كما شددت كلمة رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي على ضرورة توسيع المشاركة الشعبية في العمل التطوعي لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات العربية.
 
محمد العصفور، رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة، أشار إلى أن هذه المشاركة تعزز دور المغرب في الاتحاد العربي وتفتح آفاقًا للتعاون مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية لتوسيع فرص التطوع، خصوصًا مع ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تحسين جودة حياتهم وتعزيز دورهم في المجتمع.