الأحد 15 سبتمبر 2024
مجتمع

جامعة وطنية "للشعلة" من أجل شباب متشبع بقيم المواطنة وحقوق الإنسان

جامعة وطنية "للشعلة" من أجل شباب متشبع بقيم المواطنة وحقوق الإنسان مناجتماع سابق لجمعية الشعلة للتربية والثقافة
أكد بلاغ جمعية الشعلة للتربية والثقافة أنها ستنظم الجامعة الوطنية للشباب من 4 إلى 8 شتنبر 2024، بفضاء المخيم الوطني للعالية بمدينة المحمدية تحت شعار : "من أجل شباب متشبع بقيم المواطنة.
 
وأوضح البلاغ، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن الجامعة الوطنية للشباب ستستهدف في هذه الدورة 200 شاب وشابة، في إطار سعي الجمعية لتعزيز القيم الإنسانية والمواطنة بين الشباب، من خلال دمج الأطر التربوية والشباب العامل بدور الشباب.
 
في سياق متصل شدد بلاغ الجمعية على أن الجامعة الوطنية للشباب تجسد الجهود المستمرة لجمعية الشعلة في الإستثمار في الرأسمال البشري وتطوير برامج التكوين الخاصة بالشباب.
 
وتأتي هذه الدورة - حسب نفس البلاغ - كفرصة ملائمة لتحقيق أهداف رؤيتها الاستراتيجية التي تسعى إلى تعزيز قدرات الأطر التربوية، وتأهيل الشباب العامل بدور الشباب، وترسيخ قيم المواطنة وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مسار الشعلة وتفاعلها مع القضايا الاجتماعية والثقافية.
 
وتسعى الجامعة الوطنية للشباب من خلال برنامجها إلى بناء قاعدة قوية من القيم والمبادئ التي تدعم كفاءات الشباب وتعدهم لمواجهة تحديات المستقبل، مع توفير أجواء حوارية وتفاعلية لتعزيز فهمهم لقضايا المواطنة وحقوق الإنسان وتطوير قدراتهم للمساهمة الفعالة في المجتمع.