الجمعة 20 سبتمبر 2024
رياضة

العرب والأمريكان أقل إدراكاً لمفاهيم كرة القدم والإنجليز هم الأفضل

العرب والأمريكان أقل إدراكاً لمفاهيم كرة القدم والإنجليز هم الأفضل

قامت شركة تسويق رياضي أمريكية بعمل دراسة حول مدى إدراك الجماهير لمفاهيم لعبة كرة القدم وقوانينها وما يدور فيها في وقتنا الحالي. ونتج عن الدراسة احتلال الجماهير العربية وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة الأمريكية للمراكز الثلاثة الأخيرة في حين احتل الإنجليز المركز الأول.

الدراسة تضمنت أسئلة سهلة ومتوسطة الصعوبة إلى صعبة جدا. الأسئلة السهلة هي حول أفضل اللاعبين والفرق والدوريات والمتوجين من الفرق والمنتخبات في العالم في السنوات الأخيرة الماضية. أما أسئلة متوسطة الصعوبة فكانت حول قوانين كرة القدم، انتقالاً إلى الصعبة جداً والتي كانت حول مفاهيم كرة القدم من تكتيك وتقنية وطريقة تحرك اللاعب ..

وحصل الإنجليز على 80٪ من الدرجة الكلية، والغريب أن معظم درجاتهم أهدرت في الأسئلة السهلة حيث أن كثيراً منهم لا يعرف المتوجين وأفضل الفرق خارج دولتهم إنجلترا.

واحتل الطليان والألمان المركزين الثاني والثالث مع تفوق طفيف للطليان، أما في المراكز المتوسطة فجاءت دول أمريكا الجنوبية والوسطى وباقي الدول الأوروبية.

أما المركز الأخير فقد احتلته الجماهير الأمريكية التي فشل معظمها في الإجابة عن أي شيء عن كرة القدم، سبقه دول جنوب شرق آسيا، يسبقهما الجمهور العربي الذي حصل على نسبة 20٪ فقط. وقد حصل الجمهور العربي على معظم نقاطه من الأسئلة السهلة جداً لكن لم يتمكن من جمع أكثر من 2٪ في أسئلة مفاهيم كرة القدم، أي الأسئلة التكتيكية والتقنية وطريقة تحرك اللاعب وأساسيات الدفاع والهجوم والخطط..