الاثنين 20 مايو 2024
مجتمع

التدبير الحقوقي للسجون في المغرب يثير إعجاب وفد من جمهورية الدومينيكان

 
 
التدبير الحقوقي للسجون في المغرب يثير إعجاب وفد من جمهورية الدومينيكان شكلت هذه الزيارة فرصة للوفد للتعرف على أهم معالم تجربة تدبير المؤسسات السجنية ببلادنا
أبدى أعضاء وفد من جمهورية الدومينيكان إعجابهم بالتجربة المغربية في تدبير السجون وعبروا عن رغبتهم في إمكانية خلق شراكة مؤسساتية مع إدارة السجون في جمهورية الدومينيكان، من أجل تبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

واستقبل كل من المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والسجن المحلي تيفلت 2 مؤخرا وفدا من جمهورية الدومينيكان يتكون من ثلاثين أستاذا وطالبا في الدراسات القانونية. وتندرج هذه الزيارة في إطار برنامج تحت عنوان "مهنيو المستقبل: رؤية بلجيكية وفرنسية ومغربية"، وذلك بشراكة مع كل من سفارة جمهورية الدومينيكان بفرنسا وبلجيكا، وبتنسيق مع جامعة Pontificia Universidad Catolica Madre y Maestra، حيث يخول هذا البرنامج للطلبة المعنيين التعرف على تجارب ثلاثة دول ناطقة بالفرنسية بأنظمة سياسية وقانونية مختلفة. 

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للوفد للتعرف على أهم معالم تجربة تدبير المؤسسات السجنية ببلادنا، وكذا مجال التكوين السجني بأبعاده القانونية والأمنية والإدماجية، مما يؤهل موظفات وموظفي المؤسسات السجنية إلى العمل داخل تلك المؤسسات في احترام تام للقوانين المنظمة لها، مع التوفر على تكوين قانوني يساعدهم على أداء المهام المنوطة بهم.