الخميس 16 مايو 2024
جرائم

تنسيق إسباني- مغربي يمكن من ضبط طنين من الحشيش في غران كناريا (مع فيديو)

 
 
تنسيق إسباني- مغربي  يمكن من ضبط  طنين من الحشيش في غران كناريا (مع فيديو) ضبط الحرس المدني، أثناء هذا التدخل، 66 شريحة من الحشيش، بوزن إجمالي قدره 2,345 كيلوغراماً
اعترضت دورية من الحرس المدني الإسباني قارباً مطاطياً يحمل أكثر من طنين من الحشيش قبالة سواحل غران كناريا، وعلى متنه شخصين يبلغان من العمر 36 و26 عاماً، وفق ما أعلنت عنه عملية الاعتراض نفذتها الوحدة العضوية للشرطة القضائية والخدمة البحرية الإقليمية للحرس المدني في لاس بالماس، وذلك بتعاون مع السلطات المغربية التي أبلغت عن إبحار قارب من المغرب نحو غران كناريا وعلى متنه شحنة مخدرات.

وقد مكنت العملية، التي تمت تغطيتها براً وبحراً، من تحديد موقع قارب المخدرات، وهو مركب صغير كان يبحر بدون أضواء بالقرب من الساحل، وتبين عند اقترابه أنه  كان محملا بالعديد من صفائح الحشيش.
 
 
 
 

وقد ضبط الحرس المدني، أثناء هذا التدخل، 66 شريحة من الحشيش، بوزن إجمالي قدره 2,345 كيلوغراماً. كما صادر القارب المطاط، ومحركين خارجيين، وهاتفا يعمل بالأقمار الصناعية، وجهازين لتحديد المواقع (الجي بي إس) وعدة هواتف محمولة.

إلى ذلك، تم تسليم الشخصين الموقوفين، بعد البحث الذي قام بها فريق مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات في لاس بالماس، إلى محكمة التعليمات رقم 1 في لاس بالماس دي غران كناريا، التي أمرت بحبسهم احتياطيا. ولا يزال التحقيق مفتوحاً ولا يُستبعد اعتقال المزيد من الأشخاص متورطين في هذه القضية.