الخميس 28 مارس 2024
رياضة

أعمال شغب بالمحمدية تسببت في إصابة 7 أشخاص بجروح إثر مباراة الرجاء والجيش

أعمال شغب بالمحمدية تسببت في إصابة 7 أشخاص بجروح إثر مباراة الرجاء والجيش

علم لدى السلطات المحلية بعمالة المحمدية أن 7 أشخاص أصيبوا بجروح، من بينهم 3 عناصر من قوات الأمن واثنان من أنصار فريق الجيش الملكي، إثر أعمال شغب اندلعت أمس الأحد على مستوى دوار البرادعة بعمالة المحمدية، عقب مباراة كرة القدم بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي.

وأوضح المصدر ذاته أن بعض أنصار فريق الجيش الملكي قاموا لدى عودتهم، أمس، من مدينة الدار البيضاء، بتوقيف القطار الذي كان يقلهم باستعمال نظام الإنذار، في الساعة العاشرة وعشرة دقائق ليلا، على مستوى دوار البرادعة بعمالة المحمدية، مضيفة أن بعضهم غادر القطار متوجهين للحي المجاور حيث تم تبادل الرشق بالحجارة بينهم وبين شبان ساكنة هذا الدوار.

وأشار المصدر، حسب الخبر الذي أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه تم توقيف اثنين من أنصار فريق الجيش الملكي اللذين أصيبا بجروح، وشخصين من ساكنة المحمدية، مضيفا أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله لتلقي الإسعافات الأولية الضرورية.

وبخصوص الأضرار المادية، فقد تم ، حسب المصدر ذاته، إحراق دراجة نارية خاصة بالشرطة، وكذا تكسير جميع النوافذ الزجاجية للقطار التي تقع في واجهة دوار البرادعة . مضيفا أنه بعد تدخل قوات حفظ النظام، تمكن القطار من مواصلة سيره في الساعة الحادية عشرة وثلاثين دقيقة باتجاه مدينة الرباط.

ومن جانبه ، أكد المكتب الوطني للسكك الحديدية أن هذه الأعمال غير المسؤولة تسببت في خسائر مادية بأربعة قطارات وفي تعطيل حركة النقل السككي (بمعدل تأخير ساعتين بالنسبة لـ 15 قطارا).