الأربعاء 24 إبريل 2024
فن وثقافة

يعد نقلة نوعية في التكنلوجيا التعليمية..إطلاق أول تطبيق للألعاب التربوية بسيدي بنور

يعد نقلة نوعية في التكنلوجيا التعليمية..إطلاق أول تطبيق للألعاب التربوية بسيدي بنور نور الدين كنوي بمناسبة تكريمه من طرف المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور
في خطوة جديرة بالاهتمام في مجال التعليم ، قام نور الدين كنوي، بتصميم أول تطبيق للألعاب التربوية تحت عنوان "الألعاب التربوية آليه فعالة لتنزيل الانشطة الاعتيادية "، ويُعتبر هذا التطبيق الأول من نوعه ويمثل نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا التعليمية.
وذكر نور الين كنوي في تصريح لجريدة " أنفاس بريس " أن التطبيق يتميز بتوفير مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية المخصصة للقراءة والرياضيات واللغة الفرنسية، كما يتضمن جداول أنشطة متجددة ومقاطع فيديو لشرح النشاط، مما يساعد التلاميذ في فهم المواد بشكل أفضل وتعزيز التعلم النشط.
كما يتميز التطبيق بإمكانية استعماله في غياب الاتصال بالإنترنيت، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المحتوى واستخدامه في أي وقت وفي أي مكان. وأشار كنوي أن التطبيق يخضع للتحديث بشكل دوري، مما يتيح إمكانية تعزيزه مواده التربوية من أنشطة حركية وتفاعلية .
ويستهدف التطبيق بحسب محاورنا الأساتذة والمدرسين بشكل أساسي والذين يسعون الى الارتقاء بجودة التعليم وتعزيز مشاركة التلاميذ في عملية التعلم.
ويمثل تطبيق "الألعاب التربوية اليه فعالة لتنزيل الانشطة الاعتيادية" نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا التعليمية، كما يساهم في تعزيز القدرات التعليمية للتلاميذ وتحفيزهم على التعلم النشط واكتشاف مهاراتهم بطريقة مبتكرة.