السبت 27 إبريل 2024
تكنولوجيا

منصة مغربية تترشح لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2024

منصة مغربية تترشح لجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لسنة 2024
أعلن المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، عن اختيار منصة www.islah.city لجائزة الأمم المتحدة للقمة العالمية لمجتمع المعلومات المرموقة لعام 2024. وقد تم الاعتراف بالمنصة في الفئة 1 -   AL C1:  دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

تسلط جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) الضوء على المشاريع النموذجية من جميع أنحاء العالم التي تستفيد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لتعزيز التنمية المجتمعية. ويعد ترشيح منصة islah.city بمثابة شهادة على نهجه المبتكر وتأثيره الكبير في تعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

لترشيح منصة islah.city يعبر عن حضور المغرب على الساحة العالمية للابتكار الرقمي. ويؤكد التزام المغرب بتيسير تسخير التكنولوجيا لتحسين المجتمع وتعزيز أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

وعبرعبد اللطيف بلمقدم، رئيس المعهد الوطني للابتكار والتكنولوجيا المتقدمة، عن فخره واعتزازه بهذا الترشيح الذي يؤكد التزام المعهد بدفع عجلة الابتكار والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية. ونحن فخورون بتمثيل المغرب في هذه الجائزة العالمية المرموقة، بالإضافة الى ذلك يؤكد بالملموس مدى تقدم المغرب في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم المستقبل  .