الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

"كومادير" تقاضي مخربي الصادرات المغربية أمام المحاكم الإسبانية

"كومادير" تقاضي مخربي الصادرات المغربية أمام المحاكم الإسبانية صورة أرشيفية
قررت الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية "كومادير" رفع شكاوى أمام المحاكم الإسبانية، لمواجهة الهجمات التي يشنها الفلاحون الإسبان مباشرة لتخريب شاحنات نقل المنتجات الفلاحية المغربية المصدرة نحو الاتحاد الأوروبي لمواجهة الهجمات التي يشنها الفلاحون الإسبان مباشرة لتخريب شاحنات نقل المنتجات الفلاحية المغربية المصدرة نحو الاتحاد الأوروبي.
وفي هذا الصدد، أعربت "كومادير" عن قلقها وانشغالها بالأوضاع الحالية، في خضم تضاعف وتيرة الهجمات العدائية في وسائل الإعلام، وكذلك من خلال الهجمات التي يشنها الفلاحون الإسبان مباشرة لتخريب شاحنات نقل المنتجات الفلاحية المغربية.
وأشارت "كومادير" في بلاغ لها إلى أن هذه الهجمات المتكررة تضر بالعلاقات التجارية النموذجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وغير مبررة وهي ترمي إلى نشر مغالطات إعلامية مغرضة تسيئ الى الفلاحين المغاربة وتلحق بهم بالغ الضرر.
ومع تأكيدها على رفض التعامل بالمثل والانتقام من الصادرات الفلاحية، تعتزم «كومادير» مواصلة العمل مع شركائها الأوروبيين للحفاظ على العلاقات التجارية بين الطرفين، في إطار الاحترام المتبادل لتسهيل تدفق المنتجات الفلاحية دون السماح بأي تصرف غير مقبول.