الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

منتخبو البيضاء يقاضون الشركة التركية التي كبدت البيضاويين خسارة 3 ملايير

منتخبو البيضاء يقاضون الشركة التركية التي كبدت البيضاويين خسارة 3 ملايير

حصل محمد ساجد رئيس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، على الإذن بالتقاضي في موجهة الشركة التركية (أونلاير المغرب)، وذلك بإجماع أعضاء مجلس المدينة(88 عضو)  خلال الدورة الاستثنائية لشهر شتنبر 2014، التي انعقدت صباح يوم الأربعاء 10 شتنبر2014. كما وافق 78 عضو وامتناع عضو واحد من أعضاء المجلس الجماعي على تعديل الوثائق التأسيسية والقانونية لشركة التنمية المحلية للمراقبة التي تسمى (casa veille et contrôle )، وكذلك الموافقة على تكليف شركة التنمية المحلية بتدبير المجازر الجماعية ومواكبة أنشطة المرافق الجماعية بما فيها قطاع النظافة. 

واعتبر ساجد خلال كلمته أن الشركة التركية لم تحترم التزاماتها منذ بداية تدبيرها لمرفق المجازر البلدية، لاسيما في الشق المرتبط بالاستثمارات، حيث أوضح عمدة مدينة الدار البيضاء، أن مكتب المجلس طلب من الشركة التركية تغيير نظام تبريد المجازر، لكن الشركة لم تستجب لطلب المجلس، وامتنعت عن القيام بهذا الاستثمار بذريعة أن دفتر التحملات لا ينص على هذا النوع من الاستثمارات. وأبرز رئيس الجماعة الحضرية أن تغيير نظام تبريد المجازر سيكلف 30 مليون درهم(3 مليار سنتيم).

 وشدد ساجد خلال كلمته على أن المجلس مطالب في دورة أكتوبر القادمة على المصادقة على جميع الشروط والتدابير وعلى القانون الأساسي النهائي للشركة التنمية المحلية التي ستعمل على تدبير قطاع المجازر، كما أن المجلس سيشكل لجنة  سيكون أعضائها  من ممثلي جميع الفرق السياسية وستناط بها عملية وضع جميع الشروط والإجراءات والاتفاق على الطريقة التي ستشغل بها شركة التنمية المحلية.