الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

هدفان كفيلان بإدخال ميسي إلى نادي الـ400

هدفان كفيلان بإدخال ميسي إلى نادي الـ400

يستمر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحقيق الأرقام الملفتة والقياسية، وهو لا يزال فقط في سن السابعة والعشرين، حيث ينقصه هدفان فقط ليصل إلى الـ 400 هدف رسمي مابين برشلونة والمنتخب حيث سجل حتى اللحظة 398 هدفاً.  

ليونيل ميسي سجل مع برشلونة 356 هدفاً رسمياً مع برشلونة مابين دوري وكأس ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاسبانية والأوروبية، في حين سجل 42 هدفاً دولياً مع الأرجنتين مابين كأس عالم وكوبا أمريكا وتصفيات ومباريات ودية بمجموع 398 هدفاً، وهو قادر على الوصول إلى الرقم 400 في مواجهة السبت القادم أمام أتلتيك بلباو في حال ما إذا سجل هدفين، وإن لم ينجح فهناك مواجهة أبويل القبرصي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم  وهي التي تبدو أسهل لتسجيل الهدفين المطلوبين.

وإن سجل ميسي الهدفين في الأيام القادمة سيكون الخامس الذي يدخل نادي الأربعمائة. فكل من كريستيانو رونالدو سجل 428 هدفاً وراؤول غونزاليس 423 هدفاً والظاهرة البرازيلية رونالدو 423 هدفاً وتيري هنري 407 أهداف …لكن الفارق أن ليونيل ميسي يبلغ فقط من العمر 27 عاماً، في حين أنهى الظاهرة رونالدو مسيرته وكذلك راؤول وهنري يلعب في أمريكا ، أما كريستيانو فهو يبلغ من العمر 29 عاماً أي أنه أكبر من ميسي بعامين ، وما أدراكم ما يمكن أن يحققه الليو خلالهما.