الثلاثاء 27 فبراير 2024
مجتمع

البيضاء.. مقاطعة سيدي عثمان تفتح ملف مميزات الشخصية المغربية وتجلياتها في زلزال الحوز

البيضاء.. مقاطعة سيدي عثمان تفتح ملف مميزات الشخصية المغربية وتجلياتها في زلزال الحوز محمد شمسي (يسارا)
خلال الأيام العصيبة التي عاشها الشعب المغربي أثناء زلزال الحوز كان التكافل والتضامن بين المواطنين العنوان البارز لتلك المرحلة. 
ففي لحظة تحولت القوافل الإنسانية إلى المناطق المتضررة، ما جعل العديد من الشعوب في العالم تشيد بهذا التكافل وتعبر عن إعجابها بالخطوات النبيلة التي قام بها المواطن المغربي تجاه أخيه في المناطق المتضررة.
مقاطعة سيدي عثمان بالبيضاء وخلال أيامها الثقافية المقامة حاليا عادت إلى هذا الموضوع من خلال ندوة تم تنظيمها، الإثنين 11 دجنبر 2023 تحت عنوان "مميزات الشخصية المغربية وتجلياتها في زلزال الحوز".
وأكد محمد شمسي، محامي بهيئة البيضاء، أن السمة البارزة للشعب المغربي هي التكافل والتضامن.
وأضاف محمد شمسي، أنه في محطات تاريخية أثبت الشعب المغربي عن تضامنه وظهر ذلك من خلال وثيقة المطالبة بالاستقلال، حيث تمكن مجموعة من المواطنين من جمع التوقيعات لحث المحتل على ضرورة الحصول على الاستقلال، ثم جاءت من بعد ذلك محطة المسيرة الخضراء.
وقال شمسي: "إن الشعب المغربي يتضامن في الكوارث ومن بينها الجفاف، حيث تتكافل القبائل فيما بينها، وإن تضامن المغاربة في زلزال الحوز كان تحصيل حاصل، وأولى خطوات التضامن بعد الزلزال هي حملات التبرع بالدم تم توزيع المساعدات على ضحايا الزلزال التي كنت تشم فيها رائحة الجود والكرم".