الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

تسونامي " التشرميل" يضرب مقاهي كورنيش مرتيل

تسونامي " التشرميل" يضرب مقاهي كورنيش مرتيل

كاد أن بتحول شجار مفتعل حدث ليلة أمس في أحد مقاهي كورنيش مدينة مرتيل بساحة ملتقى الأسر إلى كارثة حقيقية ، بعد حدوث تدافع وهلع ورعب بين رواد هذه المقاهي التي تعرف ازدحاما كبيرا خلال فصل الصيف. ولولا تدخل رجال الأمن في الوقت المناسب  لحدثت الكارثة، خاصة  وأن هذه المقاهي تعرف تواجد العديد من الأسر المصحوبين بالأطفال الصغار ويتم احتلال كل الممرات بهذه الساحة ولا يتم ترك فضاءات واسعة للهروب في مثل هذه اللحظات، كما أن هذه المقاهي لا تشغل ولو حارسا واحدا ولا تعرف إلا لغة الزيادة في تسعيرة أثمان الخدمات.

الحادث خلف سرقة العديد من الهواتف النقالة و كسر العديد من الكؤوس والطاولات والكراسي وهروب العديد من زبناء المقاهي الذين استغلوا هذه الفوضى.

وللإشارة فإنه كل سنة خلال موسم الصيف يتم افتعال شجار وهمي بين شباب بهذه الساحة حيث يعملون على إثارة الفوضى وسرقة ممتلكات المواطنين من هواتف نقالة تكون موضوعة فوق الطاولات حيث يهرب أصحابها نتيجة جو الهلع والفزع.

وأمام هذا الوضع أصبح من اللازم فرض تدبير جديد لهذه الساحة من الناحية الأمنية عبر ترك ممرات واسعة وملائمة بالإضافة إلى ضرورة مساهمة المقاهي في تشغيل حراس الأمن الخاص بهذه الساحة للحفاظ على أمن و سكينة الزبناء الذين يعانون أيضا من إزعاج المتسولين وباعة الكاوكاو والحميص والزريعة وماشاكلها.