السبت 25 مايو 2024
اقتصاد

المنظمة الديمقراطية للوكالات الحضرية تضع إمكانياتها رهن إشارة الوزارة الوصية

 
 
المنظمة الديمقراطية للوكالات الحضرية تضع إمكانياتها رهن إشارة الوزارة الوصية فاطمة الزهراء المنصوري وفي الإطار محمد هنشيش
بعثت المنظمة الديمقراطية للوكالات الحضرية رسالة إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري  تخبرها بأنها تضع إمكانياتها رهن إشارة الوزارة..
 
واشارت الرسالة التي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها انّ المكتب التنفيذي للمنظمة إذ يعبِّرعن بالغ ألمه بسبب الزلزال المدمِّر الذي أصاب عدة مناطقَ بالمغرب، يتقدّم بأحرِّ التَّعازي والمواساة بهذا المصاب الجلل، سائلاً المولى عزّ وجلَّ أنْ يتغمَّد الشُّهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جنَّانه، كما يسأله الشِّفاء العاجل للجرحى والمصابين، والسَّلامة للمفقودين، وجبر مصاب المنكوبين..
 
وأضافت الرسالة بأنه استنادا للتعليمات الملكية تحركت المؤسسات العسكرية والأمنية والصحية على اعتبار ان المؤسسة الملكية كانت مرجعا لكل القرارات والمبادرات والتدابير التي تستهدف تجاوز الأزمة، وهو ما حال دون أي استثمار سياسي للأزمة.
 
وهي الضمانة الأقوى لتطور البلاد ديمقراطيا دون وقوع التشظيات المجتمعية والتطاحنات السياسية التي قد تدمر الدولة والمجتمع ..
 
وأوضحت المنظمة في رسالتها أن تجاوز الأزمة  يتطلب تأهيل وتعبئة كافة مؤسسات الدولة، واستحضرت الأدوار الطلائعية للوكالات الحضرية كمؤسسات عمومية استراتجية على مستوى تتبع كافة المشاريع السكنية والسهرعلى توفرها على شروط الصحة والسلامة، ناهيك عن دورها في إنجاح كافة المشاريع المهيكلة الرامية إلى تشجيع وتسهيل الاستثمار وتحقيق التنمية المنشودة ..
 
وهكذا تؤكد الرسالة، أن المنظمة الديمقراطية للوكالات الحضرية تضع رهن إشارة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة جميع خبراتها وإمكانيتها ومناضيلها للمساهمة في البرنامج الملكي الرامي إلى إعادة أعمار وتأهيل المناطق المنكوبة مع استعدادها في المساهمة في جميع العمليات المتعلقة بمساعدة المتضررين بكل الإمكانيات المتاحة.