الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

تحطم الطائرة الجزائرية ووفاة جميع ركابها

تحطم الطائرة الجزائرية ووفاة جميع ركابها

رجح تلفزيون جزائري خاص، وفاة جميع الطائرة المملوكة تجاريا لشركة الخطوط الجزائرية، بعد تحطمها في اجواء دولة مالي. وقال تلفزيون "دزاير نيوز" في شريط الأنباء العاجلة إن 110 ركاب كانوا على متن الطائرة التي تعود لشركة إسبانية أغلبهم أفارقة وفرنسيون الى جانب جزائريين. من جهته افاد تلفزيون "النهار" الجزائري الخاص أن عدد افراد طاقم الطائرة التي تحطمت بعد عبورها أجواء نيامي عاصمة النيجر 6 وهم من الجنسية الأسبانية.

وأوضح المصدر أن الطائرة المنكوبة أجرتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية من شركة إسبانية وكانت توجد في وضعية غير لائقة، حيث خضعت لعملية صيانة قبل شهر رمضان وأنها من نوع "دونالد دوجلاس 80" ومحركيها من نوع "دي سي 9". وكان على متن الطائرة 110 ركاب من بينهم جزائريان موظفان في الملاحة التجارية. وكانت الطائرة التي تم فقدان الاتصال بها صباح اليوم الخميس، ضمن رحلة العودة من مطار واجادوجو عاصمة بوركينافاسو باتجاه مطار الجزائر الدولي تحت رقم "ايه اتش" 5017.

وأشارت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في بيان لها أن "مصالح الملاحة الجوية فقدت الاتصال بطائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت تقوم بالرحلة 5017 بين واجادوجو الجزائر اليوم 24 يوليو على الساعة الواحدة و55 دقيقة بالتوقيت العالمي، أي 50 دقيقة بعد إقلاعها". ولم يصدر أي تعليق حتى الآن عن الأجهزة الأمنية الجزائرية.