الجمعة 26 إبريل 2024
خارج الحدود

فضيحة غذائية جديدة في ماكدونالدز

فضيحة غذائية جديدة في ماكدونالدز

تواجه مطاعم "ماكدونالدز كَورب" و"يام براندز" فضيحة غذائية جديدة في الصين تقوض جهود سلسلتي المطاعم العملاقتين لتحسين سمعتهما وأنشطتهما بعد فضيحة عام 2012 في أحد أكبر أسواق الشركتين.

واعتذرت "ماكدونالدز" و"يام براندز" الشركة الأم لمطاعم كنتاكي (كيه.اف.سي) للعملاء اليوم الاثنين 21 يوليوز 2014، بعد أن اغلقت جهات رقابية في الصين منفذ أحد موردي اللحوم المحليين في أعقاب تقرير تلفزيوني أظهر العمال يلتقطون اللحوم من على أرض المصنع، فضلا عن مزج لحوم منتهية الصالحية بأخرى طازجة. وقالت الشركتان أنهما ستوقفان التعامل مع المورد.

وركز التقرير، حسب وكالة "رويترز"، على "ماكدونالدز" و"يام"، ووجه لهما انتقادات من جديد بعد فضيحة عام 2012 الناجمة عن حقن دجاج بكميات زائدة من المضادات الحيوية. وبدأت "يام" تتعافى من فضيحة عام 2012 في السوق الأول للشركة، بينما قالت "ماكدونالدز" على موقعها الخاص بالصين في الشبكة العنكبوتية، أنها قد تواجه نقصا في المنتجات في ثالث أكبر أسواقها من حيث عدد المطاعم.

وتتصدر الشركتان سوق الأطعمة السريعة في الصين وحجمه 174 مليار دولار من حيث المبيعات، ولكنهما تواجهان تحديا أكبر من شركات محلية تحاول إغراء عملاء يريدون طعاما صحيا ومنتجا محليا.