الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

بمشاركة 15 دولة من إفريقيا.. مراكش تحتضن منتدى ريادة الأعمال 

بمشاركة 15 دولة من إفريقيا.. مراكش تحتضن منتدى ريادة الأعمال  من أرشيف المنتدى المغربي لريادة الأعمال
من المقرر أن ينظم المنتدى المغربي لريادة الأعمال، الدورة الثامنة من المنتدى المغربي لريادة الأعمال بمدينة مراكش، وذلك أيام 09ـــ10ـــــ 11  يونيو  2023 بالمركب الثقافي محمد السادس باب إغلي بمدينة مراكش.
 
وتحت شعار " أفريقيا المستقبل "، سيستضيف المنتدى المغربي لريادة الأعمال 15  دولة من إفريقيا جنوب الصحراء بالإضافة إلى مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر, الذي سيضم حوالي  500 مشارك ومشاركة من كبار المسئولين الحكوميين، والشخصيات السياسية والدبلوماسيين، ورجال الأعمال بالإضافة إلى خبراء في المجال ,و شباب حاملي المشاريع، علاوة على 3000 زائر وزائرة لقرية للابتكار .
 
ويضم برنامج المنتدى تنظيم 12 جلسة عامة سيتقاسم خلالها متدخلون من العيار الثقيل تجاربهم ووجهات نظرهم، وسيناقشون مواضيع كبرى من قبيل التنمية المستدامة ومناخ الأعمال والتصدير، والمسؤولية الاجتماعية فضلا عن عدد من مواضيع الساعة.

يأتي ذلك بعد النجاح الذي حققته الدورات السابقة، ونظراً للأهمية التي يوليها الملك محمد السادس لمجال المقاولة وريادة الأعمال . وستتطرق الورشات لمواضيع متنوعة منها المدن الذكية، وريادة الأعمال الاجتماعية، الصناعة والابتكار ,مهن الصحة والفلاحة، الأمن الغذائي والطاقات المتجددة، السياحة والصناعة التقليدية.

ويتوخى المنتدى المغربي لريادة الأعمال أيضا تنظيم لقاءات ثنائية ستمكن الشباب،  والنساء المقاولات من اللقاء بالمسؤولين من مختلف الجنسيات، وممثلي المؤسسات المالية من أجل النقاش والتبادل وطلب المواكبة وإقامة علاقات أعمال بغية دعم تطوير مشاريعهم بالقارة الإفريقية، كما يحتضن المنتدى قرية التكنولوجيا، والإبتكارموجهة للشباب والابتكار حيث سيعرض حاملو المشاريع الواعدة والمبتكرة بإفريقيا منتوجاتهم، ومشاريعهم، ويعقدون خلالها لقاءات بناءة، ويبحثون شراكة مثمرة عابرة للحدود. 

وتتيح القرية أروقة للعرض متميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من مواكبة مختصين في المجال، وحضور ندوات ينشطها كبار الخبراء في مختلف مجالات الشراكة .   كما سيضم برنامج المنتدى مسابقة لفائدة المشاركين والمشاركات الشباب في مجال الابتكار والمقاولة لاختيار ثلاثة أحسن أفكار مشاريع مقاولاتية للفوز بدرع المنتدى " AFRICA 2023".