الاثنين 22 إبريل 2019
مجتمع

220 مهندس دولة من المعهد الوطني للبريد والاتصالات برسم 2014

220 مهندس دولة من المعهد الوطني للبريد والاتصالات برسم 2014

احتفاء بخريجي الدفعة 21 لسلك مهندسي الدولة فوج 2014 للاتصالات وتكنولوجيا الإعلام، ينظم المعهد الوطني للبريد والاتصالات، حفل تسليم الشهادات، وذلك يوم 17 يوليوز الجاري، بحضور المتخرجين وأوليائهم، وكذا بحضور شخصيات من قطاع التعليم والاتصالات والاقتصاد من بينهم عز الدين المنتصر بالله، المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وتضم دفعة هذه السنة، التي تمثل الدفعة 21 لسلك مهندسي الدولة للمعهد الوطني للبريد والمواصلات، 220 متخرج حصلوا على شهاداتهم في 8 تخصصات وهي: هندسة النظم متعددة الوسائط، هندسة شبكات المحمول، إدارة اتصالات المؤسسات، هندسة البرمجيات وإدارة نظم المعلومات، هندسة نظم الاتصالات، نظم معلومات الشركات، الشبكات النظم والخدمات، وكذلك الطلبة المتواجدين في إطار التبادل الدولي مع فرنسا (تخصص التبادل الدولي).

وقد كَوَّن المعهد الوطني للبريد والمواصلات، منذ تخرج أول فوج سنة 1994، أزيد من 2000 مهندس دولة انخرطوا في سوق العمل في المغرب وخارجه، سواء في القطاع العام أو الخاص.

نبذة عن المعهد الوطني للبريد والاتصالات:

المعهد الوطني للبريد الاتصالات، مدرسة لتكوين المهندسين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. فهو يقدم، منذ إنشاء سلك مهندسي الدولة في عام 1991، تكوينا متعدد التخصصات، يرتكز على أربعة مجالات رئيسية: التكوين العلمي والتقني في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، تطوير مهارات التأقلم، المبادرة والابتكار واكتساب مهارات التسيير مع التركيز على أن يكون المهندس  المتخرج من المعهد متنوع الاختصاصات  منفتح على محيطه السوسيو اقتصادي. ومنذ إنشائه في عام 1961، يساهم المعهد الوطني للبريد والاتصالات في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المغرب من خلال التكوين والبحث.