الثلاثاء 7 مايو 2024
اقتصاد

ورزازات.. مهنيو السياحة يطالبون بالتدخل العاجل لوزيرة السياحة بسبب إغلاق الفنادق

ورزازات.. مهنيو السياحة يطالبون بالتدخل العاجل لوزيرة السياحة بسبب إغلاق الفنادق وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور وفي الإطار مشهد من ورزازات
طالبت الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة درعة تافيلالت، وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور، بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ الطاقة الإيوائية لجهة درعة تافيلالت  جراء إغلاق مجموعة من الوحدات الفندقية، خاصة بعد أزمة كورونا.
 
وأشارت الجمعية، في مراسلة تتوفر  "أنفاس بريس" على نسخة منها،  إلى أن القطاع السياحي عرف انتعاشا منذ شهر ماي 2022 على غرار جهات المملكة، لكن فرحة المهنيين لم تكتمل بسبب إشكالية تقلص الطاقة الإيوائية الناتجة عن إغلاق بعض مؤسسات الإيواء السياحية.

وأكدت الجمعية أنه على مستوى الخمس أقاليم المكونة، أغلقت أزيد من 30 مؤسسة فندقية أبوابها السنوات القليلة الماضية، الشيء الذي من شأنه التأثير سلبا عن هذه الوجهة السياحية، علما أنها تعتبر قبلة لتصوير أعمال سنيمائية كبرى و أيضا وجهة لمنظمي التظاهرات الرياضية خاصة الرياضات الميكانيكية.

ودقت الجمعية ناقوس الخطر جراء التناقص الكبير في البنيات الفندقية الذي أصبحت تعيشه جهة درعة تافلالت، الشيء الذي سيخلق مشاكل كبرى قد تسيء أكثر إلى الوجهة نتيجة عدم قدرتها على إيواء السياح الوافدين إليها مع العلم أنها تتسم بالموسمية.

وطالبت الجمعية من الوزيرة البحث عن حلول جذرية من أجل إعادة فتح المؤسسات الفندقية المغلقة، وأيضا مد يد المساعدة إلى تلك  المؤسسات التي توجد في حالة صعبة، تفاديا للمصير نفسه وجددت طلبها التدخل من أجل الرقي بالخدمات الفندقية وهيكلة القطاع السياحي على مستوى جهة درعة تافيلالت.