السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

اعتداء على مول الكسكيطة أمام منزله بسطات (مع فيديو)

اعتداء على مول الكسكيطة أمام منزله بسطات (مع فيديو)

تعرض محمد السكاكي (25 عاما) الشهير بلقب مول الكسكيطة على "اليوتيوب" لاعتداء شنيع ببيته بحي السماعلة بمدينة سطات يوم الأحد الماضي حوالي الساعة الثامنة والنصف مساءا. وقال مول الكسكيطة ل" أنفاس بريس" إن الاعتداء وقع أمام منزله لما سمع صوت قرع الباب حيث خرج مستفسرا عن الطارق ليواجه بسيل من الشتائم والسب والقذف قبل أن يخرج المعتدي مقص كبير الحجم من جيبه ويشرع في ضرب محمد السكاكي على مستوى الوجه والعنق ويده اليسرى، مما أدى إلى جروح غائرة حيث أغمي عليه لينقل عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى الحسن الثاني بسطات حيث قدمت له الإسعافات اللازمة، وقد قدرت المصالح الطبية مدة عجزه في 30 يوم .

وعن سبب الاعتداء يقول محمد السكاكي ل " أنفاس بريس " إنه لايعرف بالضبط الجهة التي تقف وراء الاعتداء، كما لم يستبعد وقوف بعض الحساد الناقمين على فيدويوهاته الساخرة. مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن تصل درجة الحقد بالبعض لتنفيذ اعتداء جسدي من قبيل ما حصل يوم الأحد الماضي.

وقد رفع السكاكي شكاية إلى الضابطة القضائية ببرشيد مرفقة بشهادة طبية من أجل فتح تحقيق في النازلة، حيث تشير المعطيات المتوفرة إلى أن الشخص المعتدي مبحوث عنه في حالة فرار وينحدر من مدينة الدار البيضاء.

ومحمد السكاكي أو مول الكسكيطة متزوج وأب لطفلة، يشتغل في شركة خاصة بسطات، بلغت نسب المشاهدة الإجمالية لفيديوهاته الساخرة على  اليوتيوب" أزيد من 15 مليون مشاهدة.

آخر فيديو نشره على "اليوتيوب" كان تحت عنوان "الرد على وكالين رمضان" والذي يهاجم من خلاله "وكالين رمضان" وقد بلغت نسب مشاهدته أزيد من 170 ألف مشاهدة.

" مول الكاسكيطة " يتطرق لمواضيع اجتماعية وسياسية وثقافية ورياضية، يقول مول الكاسكيطة في الفيديو بعنوان " حقيقة مول الكاسكيطة " نشره بتاريخ 21 غشت 2012 "مول الكاسكيطة راه ماشي داك المكلخ اللي عندو مستوى ثقافي هابط ، بل بالعكس ..حنا كاع مغاربة وعندنا ثقافة والحمد لله ..ما تبقاوش تنتقدو وتكولو اي واحدة هضر بلهجة عروبية راه مكلخ ..راه ما قاريش ..".

كما لايتورع السكاكي في الرد على الهجومات التي يتلقاها من بعض الأوساط الدينية في فيدويوهاته والتي وصلت الى درجة التكفير: "هاذوك الناس اللي ديانيين يقولون هذا كافر ..هذا شيطان.. أشريف يلا كنتو أ الشريف يلا كنتو تقراو الأحاديث النبوية والسيرة النبوية أبا هريرة رضي الله عنه كان جا عندو شيطان كيخون من بيت مال المسلمين ونهار شذو أبا هريرة علمه الشيطان واحد الكلمة اللي هي "آية الكرسي" قال ليه يلا قريتيها غادي ينجيك الله من الشيطان ..ومشا وقالها لرسول الله فقال له ذلك الشيطان صدق وهو كذوب ..".

الرابط هنا