الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

ثيران إسبانيا تجلب مليون زائر في مهرجان "بامبلونا"

ثيران إسبانيا تجلب مليون زائر في مهرجان "بامبلونا"

أعطيت الإنطلاقة يوم الأحد 6 يوليوز 2014، لمهرجان "سان فيرمين" التقليدي الشهير؛ والذي يشارك فيه عداؤون بالجري في شوارع ضيقة أمام الثيران؛ في مدينة "بامبلونا" بمنطقة "نافارا" التي تتمتع بحكم ذاتي، شمال إسبانيا.

وبدأت فعاليات المهرجان من أمام مبنى البلدية؛ حيث أشعل رئيس الصليب الأحمر الأسباني "مايكل مارتينيز"؛ المفرقعات بمناسبة مرور 150 عاماً على انطلاق فعاليات المهرجان السنوي، فيما امتلئ ميدان البلدية؛ بآلاف المواطنين كما جرت العادة من كل عام. وخرج أهالي مدينة "بامبلونا" يرتدون الملابس ذات اللونين الأبيض والأحمر، كما قاموا باطلاق الشعارات الحماسية، والتلويح بأوشحة حمراء.

ويشمل مهرجان العام الحالي، حسب وكالة الأناضول التركية، 443 فعالية رسمية، فيما رصدت له موازنة قيمتها 2.4 مليون يورو، منها 1.1 مليون يورو قدمتها بلدية بامبلونا. ومن المتوقع أن يجذب المهرجان نحو مليون زائر طيلة الأيام التسعة القادمة، حيث ينتهي في 14 يوليوز الجاري. كما سيسهر على تأمين المهرجان نحو 3500 عنصر من الأمن الوطني والشرطة والدرك. ومن المقرر أن يجري تنظيم أول فقرة عدو مع الثيران صباح يوم الإثنين 7 يوليوز 2014. وتشير الإحصاءات أن 15 شخصاً لقوا مصرعهم منذ العام 1922 نتيجة تعرضهم لضربات من قرون الثيران. ويقوم العداؤون بالجري مسافة 850 متر مع الثيران، حتى ينتهي المطاف في حلبة مصارعة الثيران، حيث اعتاد الزوار متابعة الثيران من الحلبة مجاناً، فيما قررت البلدية فرض رسوم للمشاهدة لأول مرة هذا العام، حيث سيدفع الشخص الواحد 3 يورو مقابل دخول الحلبة، بينما لاقت الخطوة انتقادات من سكان المدينة.

.