الثلاثاء 16 إبريل 2024
فن وثقافة

الصويرة تعيش اجواء أمسيتين للاحتفاء باليوم العالمي للشعر

الصويرة تعيش اجواء أمسيتين للاحتفاء باليوم العالمي للشعر التظاهرة عرفت مشاركة نخبة من  الشعراء من مختلف مدن المغرب ومن تونس
مناسبة اليوم العالمي للشعر،احتضن فضاء مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 بالصويرة وبيت الذاكرة، يومي الخميس والجمعة 16 و17 مارس 2023، أمسيتين شعريتين، بمشاركة نخبة من  الشعراء من مختلف مدن المغرب ومن تونس.
وقت خصصت الأمسية الأولى لشعر "للهايكو " في ملتقاه الوطني بالصويرة حول تيمة " هايكو الرياح في عاصمة الرياح" . وعرفت الأمسية الثانية ليلة الجمعة 17 مارس لقاء شعريا مفتوحا مع لمة من الأسماء الشعرية المرموقة، من بينها ، عبد الرحيم الخصار، سامح درويش، مبارك الراجي، نوفل السعيدي، إلهام زويرق ، فدوى الزياني ، اسماعيل زويرق،ونور الدين ضرار، وسامح درويش ،محمد الزين، وديع أزمانو، يوسف أووسكور ، ضيف الشرف من تونس، والشاعر رضوان الجعرودي.  
التظاهرة الشعرية التي نسق برنامجها الشاعر نور الدين ضرار، وأشرف على إعدادها الكاتب أحمد بومعيز، كانت من تنظيم ،جمعية أمل للتربية والتنمية بالصويرة،ومرصد سلام للحقوق الثقافية والبيئية والتنموية،ونادي هايكو موروكو . وبدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بالصويرة،والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، ومؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 بالصويرة،ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بالصويرة .