الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

بمناسبة 8 مارس.. جمعية "ليونز" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء تحتفي بالأمهات (مع فيديو)

بمناسبة 8 مارس.. جمعية "ليونز" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء تحتفي بالأمهات (مع فيديو) جانب من احتفال "هي" المنظم من قبل جمعية "ليونز" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالبيضاء بمناسبة 8 مارس
احتفى أعضاء جمعية "ليونز" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 08 مارس 2023، باليوم العالمي لحقوق المرأة، بحضور أمهات الطلبة، وهو الحدث السنوي الذي اختاروا تسميته هذا العام اسم "هي".
 
وكشف ياسر المرنيسي، رئيس جمعية "ليونز" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، لصحيفة "أنفاس بريس"، أنهم كجمعية شبابية يهدفون من ورا تنظيم هذه الاحتفالات السنوية إلى إبراز أهمية دور المرأة في المجتمع المغربي وإحياء قيم المرأة المغربية.
 
 
واعتبر المتحدث أن المرأة المغربية لم تتمتع بعد بكامل حقوقها، مشددا على ضرورة بدل الرجال لمجهودات أكبر خاصة على المستوى الفكري، للنهوض بوضعيتهن وتمتيعهن بحقوقهن، إذ اعتبار أنهن الجوهرة والقلب النابض للحياة وكذا الضمان لاستمرار هذه الأخيرة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن نسخة "هي" من احتفالات جمعية "ليونز" للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، تخللته عدة عدة عروض، تنوعت بين فقرة موسيقية من إبداع طلبة المدرسة وعرض للأزياء إلى جانب فعاليات أخرى حملت توقيع أعضاء الجمعية من الطلبة.