الأحد 23 يونيو 2024
مجتمع

"الراسبون في امتحان المحاماة" يحتجون أمام البرلمان.. وهذه مطالبهم 

 
 
"الراسبون في امتحان المحاماة" يحتجون أمام البرلمان.. وهذه مطالبهم  الوقفة الاحتجاجية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة بالرباط
نظم الراسبون في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة اليوم الأحد 5 مارس 2023 وقفة احتجاجية وطنية أمام البرلمان، وذلك "تنديدا بما وصفوها ب "الخروقات" التي طالت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة" للسنة الجارية  مشددين على استمرارهم في النضال إلى حين تحقيق مطالبهم، باعتبار أن قضيتهم عادلة.
 
وأكد المعنيون المنضوون في اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة عن تشبثهم بمطالبهم " المشروعة"، من قبيل فتح تحقيق في نتائج الامتحانات التي يشككون فيها، ومحاسبة كل المسؤولين عن التلاعب الذي طال امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، الذين أضاعوا الفرصة على عشرات "المؤهلين" للنجاح. وأشار مسؤولون باللجنة إلى أنهم سيستمرون في نضالهم، في انتظار أن تفي وزارة العدل بوعدها القاضي بفتح الحوار في غضون أسبوعين.
 
وكان أعضاء من اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة قد أعلنوا عن رفع الإضراب عن الطعام الذي تم تنفيذه الأسبوع الماضي، بعد تدخل وحضور ممثلة وزارة العدل، وممثل المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق  الإنسان، وجهات أخرى.