الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

اعتقال عائلة بأكملها تسببت في قتل هز مدينة طنجة

اعتقال عائلة بأكملها تسببت في قتل هز مدينة طنجة

كشف مصدر من ولاية أمن طنجة ملابسات وتطورات جريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت التي سجلتها مدينة طنجة يوم الأحد المنصرم ( 29 يونيو 2014)، والتي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي وحظيت بمواكبة إعلامية كبيرة من طرف الصحافة الوطنية.

وفي هذا الصدد، يؤكد المصدر الأمني أن الأمر يتعلق بخلاف بين عائلتين يقطنان بنفس الحي السكني، بسبب سوء الجوار، سرعان ما تطور لتبادل الضرب والجرح بينهما بواسطة السلاح الأبيض نجم عنه إصابة شقيقين بجروح بليغة لفظ على إثرها أحدهما أنفاسه الأخيرة بينما تم نقل الضحية الثاني للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية بسبب خطورة الجروح التي تعرض لها.

واستطرد المصدر نفسه، بأن الشرطة القضائية بمجرد علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان وفتحت تحقيقا في الموضوع أسفر عن توقيف جميع المشتبه بهم. ويتعلق الأمر بخمسة أفراد من العائلة التي قامت بالاعتداء، وهم الأب وأبناؤه الثلاثة وكذا صهره، حيث تم إخضاعهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم قبل أن يتم تقديمهم أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة التي  قررت إيداعهم بالسجن ومتابعتها في حالة اعتقال باستثناء الصهر الذي تمت متابعته في حالة سراح. 

ونفى المصدر الأمني تسجيل أية مسيرة احتجاجية في أعقاب تنظيم جنازة الهالك في هذه القضية، كما تم الترويج لذلك من طرف البعض، مؤكدا أن الشرطة القضائية باشرت تحرياتها وفقا للقانون وألقت القبض على المشتبه بهم مباشرة بعد الحادث، الذي يبقى مرتبطا بخلافات شخصية بين الجوار تطور إلى جريمة ضرب وجرح مفضي للموت.